fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مورو
في خطوة لا تخلو من حسابات سياسية، انتقم البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، من عبد النبي مورو، المنتمي إلى “الحمامة”، ونائبه في المجلس، بعدما سحب منه تفويض تدبير سوق الجملة للخضر والفواكه. وعلل العبدلاوي قراره بالغياب المتكرر لمورو عن اجتماعات مكتب المجلس، فيما أرجعه مقربون من التجمعي إلى بدء معركة الانتخابات مبكرا بين “المصباح” و”الحمامة”.
(ع. ك)
> شبيبة
انتخبت اللجنة المركزية لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية لأول مرة شابة لقيادة الحركة، ويتعلق الأمر بزينب إحسان. كما انتخبت شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، في اجتماع أول أمس (السبت) بالبيضاء مكتبا وطنيا من 15 عضوا، من بينهم أربع شابات.
(ب. ب)
> شباك
لم يجد العامل مدير الوكالة الحضرية للبيضاء بدا من استقبال أصحاب الملفات العالقة في انتظار توقيع المهندسة ممثلة الوكالة في الشباك الوحيد. وعلمت “الصباح” أن بعض الرخص مجمدة منذ أكثر من سنة رغم التأشير عليها بالموافقة من قبل كل المصالح، بما في ذلك الأقسام التقنية بالعمالات والمقاطعات المعنية، وأن مستثمرين ومنعشين ينتظرون لقاء العامل منذ شهور.
(ي. ق)
> أضاحي
قال لحسن العمراني، نائب رئيس المجلس الجماعي للرباط، إن المتبارين حول طلب العروض لتنظيم سوق الأضاحي بحي النهضة، قدموا عروضا مخيبة للآمال بأقل من 60 في المائة عن مبلغ الصفقة، مقارنة مع العام الماضي، ما دفع المجلس إلى إلغاء النتائج. وأكد العمراني أن المجلس اضطر إلى إجراء صفقة تفاوضية تقدم لها ثمانية مستثمرين، اختير منهم اثنان، لكنهما تراجعا بعد ذلك، ما جعل المجلس يفكر في مقاضاتهما.
(أ.أ)
> ليفوثيروكس
أعلن المختبر المستورد الرئيسي لدواء “ليفوثيروكس”، الخاص بعلاج الغدة الدرقية، توصله بكميات وافرة من هذا الدواء الذي سبق أن اختفى في عدد من الصيدليات في الأيام الماضية. وتغطي الكمية بين 3 أشهر و4، إذ تعهد المختبر بتوزيع الكميات المتاحة بشكل متساو في جميع أنحاء المملكة لضمان وصولها لجميع المرضى، موصيا الصيادلة بصرف ما يعادل شهرا واحدا من العلاج لكل مريض.
(ي. س)
> انتصار
انتزع المغرب مقعد تمثيل إفريقيا في مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية، الذي سينعقد في نونبر المقبل بدوربان، بعد فوز الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، التي يرأسها محمد بودرا، على منافسه الجنوب إفريقي. وفاز بودرا بأغلبية مطلقة بعشرة أصوات مقابل صوت واحد، وامتناع ثلاثة عن التصويت في الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي للمنظمة، الذي انعقد، أخيرا، بليبروفيل عاصمة الغابون.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى