أســــــرة

حساسية العين … أهميـة البابونـج

يلجأ بعض الأشخاص إلى الطب البديل لعلاج حساسية العين، بالموازاة مع استعمال أدوية يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج.
وأبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين استعمال كمادات المياه الباردة، التي تساعد على الشعور براحة كبيرة، إلى جانب الكمادات الباردة الغنية بالبابونج المهدئ للعينين.
ويعتبر البابونج علاجا فعالا ومهدئا ورائعا لحساسية العين، والذي يتم استخدامه بعد غليه وتركه يبرد، ثم وضع كمادات باردة بواسطته يكون من نتائجها الشعور براحة كبيرة.
وفي إطار العلاج بالطب البديل لحساسية العين يتم استعمال الكركم، إذ أثبتت مجموعة من الدراسات الحديثة أنه يساعد على منع إفراز مادة “الهيستامين”، ولذلك يمكنه تخفيف حدة الالتهاب وتحسين حالة حساسية العين.
وينصح بشرب كأس من عصير البرتقال الطازج، الذي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، وأبرزها قدرته على مقاومة “الهيستامين”، وهو ما يجعله مفيدا في تحسين حالة الجسم ومقاومته لمشكلة حساسية العين.
وإلى جانب المواد سالف ذكرها، ينصح بفرك العينين بشكل لطيف باستخدام قطعة قطن معقمة تم نقعها بالحليب البارد، ووضعها على العينين مرتين في اليوم.
ومن بين العلاجات الطبيعية لحساسية العين وضع شريحة واحدة من البطاطس الباردة النيئة على كل عين، ثم تركها لمدة 15 دقيقة، كما يمكن وضع قطعة من الخيار رقيقة فوق العينين لمدة 15 دقيقة. ويعتبر العسل مفيدا لحساسية العين، إذ يتم نقع قطعة نظيفة من القماش داخل العسل، وبعد ذلك وضعها على العينين، وغسلهما بعد دقائق باستخدام الماء الدافئ، إلى جانب شرب عصير الجزر أو عصير السبانخ أو عصير الخيار بطريقة منفصلة أو مع بعضها مرتين كل يوم.
ويعتبر الشاي من المواد المستعملة لعلاج حساسية العين من خلال وضع قطعة من القطن داخل الشاي البارد ووضعها لبضع دقائق على العينين.
ورغم الفوائد للمواد الطبيعية سالف ذكرها، لابد من زيارة الطبيب عند الإصابة بحساسية العين حتى يتم وصف العلاجات الطبية وتشخيص المرض.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق