fbpx
حوادث

تفاصيل حجز مخدرات “بليونش”

كشفت التحقيقات في ملف إحباط مصالح البحرية الملكية، في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي، عملية كبيرة لتهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا، على متن زورق مطاطي سريع، في اتجاه السواحل الإسبانية الجنوبية،عن تفاصيل جديدة ومثيرة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن فرقة البحرية الملكية التابعة لقاعدة طنجة، رصدت بواسطة كاميرات المراقبة الحرارية بمنطقة الدالية، وجود مجموعة من الأشخاص يحملون رزما فوق أكتافهم على مستوى جبل موسى، وتحديدا بين الحدود الترابية لطنجة وتطوان، كما رصدت محطة الرصد “ليونا” التابعة للبحرية الملكية بليونش، في عرض البحر، قاربا مطاطيا سريعا، يحاول التسلل للساحل المذكور، في أولى ساعات الصباح.

وانتقلت دورية تابعة للبحرية الملكية، على وجه السرعة، على متن خافرة السواحل، في الوقت الذي تم فيه إشعار ربان الزورق بانكشاف العملية، إذ تمكن من الفرار إلى وجهة مجهولة، فيما نجح أفراد هذه الشبكة التي يتزعمها شخصان يتحدران من الفنيدق يلقبان بـ (باكو) و(ب.دسربيسا)، من إعادة كمية كبيرة من المخدرات إلى الشاحنة التي كانت مركونة بالقرب منهم والفرار إلى وجهة غير معروفة.

وبعد إجراء مسح للمنطقة، لم توقف مصالح البحرية الملكية، كالعادة أي عنصر من شبكة التهريب، وعثرت فقط على حوالي 300 كيلوغرام من مخدر الشيرا متخلى عنها بالقرب من الشاطئ المذكور، إذ أوضحت مصادر “الصباح”، أن كمية المخدرات التي تم العثور عليها، كانت موزعة على 10 رزم، مختلفة الأحجام، ومغلفة بشكل جيد بالبلاستيك، تحمل رمز (Best 1)، يستعملها مهربو المخدرات، كإشارة لنوعية البضاعة المهربة وكذلك لصاحبها في الغالب.

وبأمر من النيابة العامة، فتح تحقيق في الموضوع من قبل مصالح الدرك بالقيادة الجهوية بتطوان، للكشف عن مزيد من التفاصيل بخصوص الكمية المحجوزة، لتحديد الشبكة التي تقف وراء هذه العملية وارتباطاتها، إذ تجرى حاليا تحريات وتحقيقات لمعرفة مصدر المخدرات والجهة التي كانت ستصلها المخدرات. وعلاقة بالموضوع نفسه، حسب مصادر “الصباح”، ساد رعب في حي “ساراميكا” بالفنيدق بعد نشوب مواجهات بين أفراد شبكة التهريب التي تتكلف بنقل المخدرات وتهريبها إلى الضفة الأخرى وأصحاب المخدرات المحجوزة، بسبب أخطاء ارتكبت في تنفيذ عملية التهريب.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى