fbpx
حوادث

إيقاف متهم بإضرام النار في غابة

أفادت مصادر مطلعة أن مصالح الدرك الملكي بإيساكن غرب إقليم الحسيمة، اعتقلت شخصا يشتبه تورطه في الحريق الذي شب الاثنين الماضي في غابة للأرز بمنطقة “مولا” على الحدود بين إقليمي الشاون والحسيمة.

وقال مصدر مطلع، إن الأبحاث والتحريات التي قامت بها السلطات المعنية قادتها إلى إيقاف شخص يدعى “ع. د ” من مواليد 1978 بآسفي وهو مياوم لدى أحد أبناء المنطقة، كلفه بتهيئة قطعة أرضية وتوسعتها من أجل حرثها، قبل أن يعمد المشتبه فيه إلى إضرام النار عمدا في الغابة من أجل تسهيل عملية التعشيب والتوسيع.

وأوضح المصدر ذاته أن المتهم يوجد رهن الاعتقال لدى مصالح الدرك الملكي بإساكن من أجل تعميق البحث وتقديمه للعدالة، مضيفا أن عملية إخماد النيران استمرت إلى حدود عصر الثلاثاء الماضي بمشاركة فرق التدخل وأكثر من 22 طلعة جوية من أجل السيطرة على الحريق الذي أتى على 10 هكتارات من المساحة الغابوية ويعد الثاني من نوعه في المنطقة ذاتها وبالطريقة نفسها.

وتشهد المنطقة في هذا الوقت من السنة حرائق مماثلة من أجل توسيع مناطق زراعة الكيف، وبالتالي القضاء والتدمير النهائي لما تبقى من الغطاء الغابوي سيما أشجار الأرز التي باتت مهددة بالانقراض.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى