fbpx
الرياضة

الوداد يصعد إلى المطاردة

فاز على بركان وأشعل فتيل المنافسة على اللقب
صعد الوداد إلى الرتبة الثانية، إثر فوزه على نهضة بركان، في مؤجل الجولة 22، بهدفين لواحد، أول أمس (الأربعاء)، بملعب محمد الخامس.
وأنهى الوداد مرحلة الذهاب في الرتبة 12 برصيد 15 نقطة، بسبع هزائم، قبل أن يتدارك الموقف في مرحلة الإياب ويحقق ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات، ويصعد إلى الرتبة الثانية برصيد 43 نقطة، وراء اتحاد طنجة المتصدر، برصيد 47 نقطة.
ويلتقي الفريقان في قمة الدورة 27 بعد غد (الأحد) بالملعب الكبير بطنجة، في مباراة ستحدد معالم الفائز بالبطولة بشكل كبير.
ووجد الوداد صعوبة في الفوز بمباراة أول أمس أمام نهضة بركان، واحتاج إلى تألق مدافعيه للظفر بنقاط المباراة.
وسجل للوداد المدافع عبد اللطيف نصير في الدقيقة السادسة، بضربة رأسية، قبل أن يعادل للزوار أيوب الكعبي في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وفي الشوط الثاني، احتاج الفريق الأحمر إلى صعود مدافعه أمين عطوشي، لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 84، مانحا فريقه نقاط الفوز التي بعثرت ترتيب البطولة.
وتألق مدافعو الوداد في مرحلة الإياب، وتمكنوا من زيارة شباك المنافسين في 11 مناسبة (سبعة أهداف لعطوشي وأربعة للناهيري)، فيما اقتسم باقي اللاعبين الحصة الباقية.
إنجاز: نور الدين الكرف

جبور يبتعد عن الوداد
تعثرت المفاوضات بين الوداد ومهاجمه السابق، ويليام جبور، الذي فسخ عقده  مع نادي النصر السعودي.
وحاول الوداد استرجاع هدافه للموسم الماضي، بعد موسم فاشل مع النصر السعودي، غير أن الأمور المالية دفعته إلى الانسحاب من المفاوضات.
وطلب جبور الحصول على مستحقاته المالية كاملة عند توقيع العقد، إلا أن مسؤولي الوداد رفضوا هذا الشرط، واعتبروه تعجيزيا.
ولعب جبور معارا، من نادي ريو آفي البرتغالي في صفوف الوداد الموسم الماضي، وتوج بلقب هداف البطولة برصيد 19 هدفا، كما سجل هدفين رفقة الفريق في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

تصريحات
البنزرتي: كنا ملزمين بالفوز
قال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، إن الفوز على نهضة بركان كان مهما، لأنه منح فريقه الفرصة للبقاء في دائرة المنافسين على اللقب.
وتابع الإطار التونسي “لم يكن أمامنا خيار سوى الفوز على نهضة بركان. كنا نعرف أن التعادل لا يخدم مصالحنا”.
وأضاف أن فريقه واجه منافسا قويا، وتعذب، قبل حسم المباراة.
وتابع “تقدمنا بهدف، وكنت أعرف أنه أمر غير مطمئن، لذلك لعبنا بأكثر عدد ممكن من المهاجمين لتسجيل أهداف أخرى، خاصة بعد أن تمكن الفريق البركاني من التعادل”.
وختم “نهضة بركان فريق جيد، تأهل لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية، وأقصى فريقا بقيمة الإفريقي التونسي، ما يؤكد قوته وإمكانياته، ومع ذلك قدمنا مباراة جيدة وسجلنا فوزا ثمينا”.

الجعواني: عانينا الغياب
أرجع منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، هزيمة فريقه أمام الوداد، لغياب عدد من اللاعبين الأساسيين، والعياء الذي طال مجموعته جراء توالي المباريات، مستدركا”ومع ذلك قدمنا مباراة محترمة أمام فريق قوي بقيمة الوداد”.
وكشف الجعواني أن المباراة تحكمت فيها جزئيات صغيرة، وختمتها عناصر الوداد بخبرتها، وتابع”لو تعامل اللاعبون جيدا مع الفرص التي أتيحت لهم، خصوصا في الشوط الثاني، لعدنا على الأقل بنقاط التعادل إلى بركان”.
وأبرز مدرب النهضة البركانية أن تراكم المباريات في فترة وجيزة، أثر على أداء لاعبيه، لكن “الوداد حقق فوزا مستحقا سيشعل فتيل المنافسة في المقدمة، ومن شأنه أن يجعل نهاية الموسم مثيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى