fbpx
أســــــرة

ديـــكــــور: نصائح لإضاءة غرف الأطفال

تتعدد وسائل الإضاءة الخاصة بغرف الأطفال لتتلاءم والفئات العمرية الصغيرة، إلى جانب مسايرة اتجاهات الديكور الخاص بكل موسم، دون إغفال ضرورة جودتها حفاظا على سلامة الأطفال مثلا استخدام وسائل إضاءة تبقى باردة، وتكون آمنة عند لمسها.
ومن جهة أخرى، عند اختيار الثريا لغرفة نوم الطفل، من الضروري التأكد من أنها ستوفر الإنارة المتوخاة منها، يقول خبراء الديكور، كما أنه لا مانع من توظيف ثريا عادية، ولكن بحجم صغير، أو تصميم أكثر مرحا، مدعما بالألوان، أو آخر مستوحى من عالم الرسوم المتحركة.
أما في يخص الإضاءة الجانبية فبعضها يكون مثبتا في الجدار فوق السرير، والآخر يوضع على طاولة جانبية، بالإضافة إلى تصاميم خاصة بمكاتب الدراسة، ولهذا عند اختيارها ينبغي تحديد الوظيفة المرغوبة منها.
وفي ما يخص الإضاءة الليلية التي يفضل بعض الآباء تركها طيلة الليل بغية أن يشعر الطفل بالأمان، فينصح خبراء الديكور بأن تكون أكثر مرحا وأصغر حجما. وتعتبر الإكسسوارات التفاعلية الأفضل لتزيين غرف الأطفال، مثل لوح للكتابة، أو لوح يزينه الصغير برسومه، ويعيد تشكيل ما عليه بين حين وآخر، ولهذا ينبغي تسليط إضاءة مناسبة عليه، خاصة أن الأطفال يقضون وقتا طويلا في ذلك الفضاء ولذا يفترض أن يوفر لهم المتعة المطلوبة اثناء اللعب.
أ . ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق