fbpx
حوادث

مدير بنك يختلس 600 مليون

أحالت عناصر الشرطة القضائية على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، أول أمس (الاثنين)، مدير وكالة بنكية وأمين الصندوق بها، في حالة اعتقال على خلفية اختفاء مبلغ 600 مليون سنتيم من خزينة الوكالة بشارع الشهداء بحي لالة زهراء بالجديدة.
وعلمت “الصباح” من مصادر عليمة أن مدير الوكالة وأمين الصندوق تم إيقافهما من قبل عناصر الشرطة القضائية بناء على شكاية تقدمت بها الإدارة المركزية للبنك، مفادها اختفاء المبلغ المذكور في ظروف غامضة.
وحلت لجنة موفدة من الإدارة المركزية بالوكالة تزامنا مع نهاية السنة في تفتيش روتيني قبل أن تتفاجأ باختفاء مبلغ 600 مليون من الصندوق.
وإثر هذه الشكاية أمر وكيل الملك بابتدائية الجديدة الشرطة القضائية بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية وفتح تحقيق مع مدير الوكالة البنكية وأمين الصندوق بخصوص اختفاء المبلغ. وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن التحقيق أفضى إلى أن زبونا للوكالة ومشارك في اختفاء المبالغ المالية، على اعتبار أنه كان يتعامل معهما بشيكات بنكية على سبيل الضمان بمبالغ مهمة قدرت بمئات الملايين، وكان يقوم بترويجها، لكنه اختفى عن الأنظار في ظروف مجهولة، إذ رجحت التحقيقات أنه غادر التراب الوطني.
وبعد التحقيق معهما من قبل وكيل الملك بابتدائية الجديدة أمر بإحالتهما على قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداعهما السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، في انتظار انطلاق البحث التفصيلي.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى