fbpx
تقارير

نقل الزفزافي إلى المستشفى يرفع جلسة المحاكمة

شهدت جلسة محاكمة معتقلي الريف، صباح أمس (الثلاثاء) بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، التي خصصت لاستئناف الدفوعات الشكلية تطورات مثيرة، تمثلت في رفعها بشكل مفاجئ لفسح المجال لاطلاع الدفاع على الحالة الصحية لناصر الزفزافي الذي تم نقله إلى المستشفى بسبب إصابته بوعكة صحية طارئة.
وجاء رفع الجلسة استجابة لملتمس النقيب عبد الرحيم الجامعي منسق هيأة الدفاع، الذي طلب من القاضي علي الطرشي إعطاء محامي المعتقلين فرصة الاطمئنان على الحالة الصحية لموكلهم ناصر الزفزافي، معتبرا أنه لا يمكن الاستمرار في مناقشة الدفوعات الشكلية ووضعية أحد المعتقلين غامضة.
وشهدت جلسة محاكمة معتقلي الريف جدالا حادا بين حكيم الوردي ممثل النيابة العامة وهيأة دفاع المعتقلين، بسبب الخلاف حول رفع الجلسة من عدمها، إذ بعدما استوقف ممثل الحق العام رئيس الجلسة قائلا “سيدي الرئيس أرجو أن تسمحوا لي بالكلام، هناك مستجد طارئ، عبر ناصر الزفزافي عن رغبته في عرضه على الطبيب، ولذلك تم نقله إلى المستشفى”، وهي العبارة التي جعلت منسق هيأة الدفاع يطلب من القاضي رفع الجلسة من أجل التأكد من الحالة الصحية لموكله قبل نقله إلى المستشفى.
ورد ممثل النيابة العامة على تدخل منسق هيأة الدفاع، معتبرا أنه لا حاجة لرفع الجلسة، مضيفا “ذهب ناصر الزفزافي إلى المرحاض وخلال ذلك قال للشرطي إذا كان ممكنا نقلي إلى الطبيب”، إلا أن النقيب الجامعي ظل يطالب برفع الجلسة معتبرا أن الأمر في غاية الخطورة، خاصة أن الوعكة الصحية ناتجة عن مضاعفات الإضراب عن الطعام.
وأمام إصرار هيأة الدفاع على رفع الجلسة قال ممثل النيابة ” الزفزافي الآن في الطريق لعرضه على الطبيب للتأكد مما جاء على لسانه بشأن مرضه، لا يمكن رفع الجلسة لأن ناصر في أيد أمينة، والدفوعات الشكلية والمناقشة لا تتوقف على شخص”.
ومباشرة بعد كلمة ممثل النيابة العامة شرع أعضاء هيأة الدفاع في الصراخ مطالبين برفع الجلسة للاطمئنان على صحة موكلهم، وهو ما جعل القاضي علي الطرشي يقرر رفع الجلسة استجابة لملتمس هيأة الدفاع.
وبعد عودة الزفزافي من المستشفى سمح له رئيس الجلسة بالمثول أمامه، إذ سأله إن كان على استعداد لمواصلة المحاكمة، فأجاب “هناك مغالطات يجب تصحيحها، لقد كان لدي خفقان في القلب واستأذنت الشرطي لإخبارك”، فقاطعه القاضي الطرشي “هل أخبرت الشرطي بضرورة إعلام رئيس الجلسة أم ممثل النيابة العامة؟”، فأجاب الزفزافي “أكدت عليه بإعلام القاضي، في حين أخبر ممثل النيابة العامة وأنا مستعد لأداء اليمين لتأكيد على صحة أقوالي”.
محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى