أســــــرة

موضة وماكياج: الماكياج لتغيير شكل الوجه

لا يساعد وضع الماكياج بطريقة صحيحة فقط على إخفاء كل العيوب، بل أن بإمكانه أن يغير شكل وجهك، حسب ما يؤكد المختصون في المجال، إذ يكفي أن تتعلمي كيفية استخدام بودرة الوجنتين، وغيرها من مستحضرات التجميل، حسب شكل الوجه. ويعتبر شكل الوجه المستطيل، هو الأكثر توازنا، لكن تبقى طريقة تطبيق المكياج هي المعيار الأساسي، التي ينبغي في إطارها اتباع عدة خطوات، وهي وضع لمسة خفيفة من بودرة الوجنتين على إطار الوجه وصولا إلى تفاحة الخدين، إلى جانب تطبيق “البرونزر” بواسطة فرشاة مع البدء من إطار الوجه وصولا إلى وسطه. وينصح الخبراء في المجال بتطبيق “الهايلايتر” على نقاط عالية من الوجه مثل الإطار وعظام الحاجب والجفون والذقن.
أما الوجه البيضوي، فينصح بتطبيق المستحضرات بشكل يؤمن توازنه، من خلال تخفيف طول الوجه وتعزيز عرض بنية العظام، إضافة إلى تطبيق بودرة الوجنتين على تفاحة الخدين لإضافة العرض وتطبيق “البرونزر” حول الشعر في الجزء العلوي من الجبين، على طول الجزء السفلي من عظام الخد، وتحت الذقن نحو الوراء، والعودة على طول الفك، وعبر جسر الأنف.
ويختلف وضع الماكياج للوجه على شكل القلب، الذي يعتبر من السهل تحقيق توازنه من خلال تطبيق “البرونزر” على الجبين حتى تبدوعظام الخدود بارزة وتضفي مزيدا من الجمال. وينصح كذلك للوجه على شكل قلب تطبيق البرونزر على الجزء العلوي من الجبهة نحو إطار الوجه وتحت عظام الخد، إلى جانب وضع بودرة الوجنتين بعيدا عن الأنف، من الجزء العلوي من تفاحة الخدين باتجاه الأذن، ومزجها جيدا لمنع ظهورها.
أما الوجه المستدير فيحافظ على مظهر شاب وينصح بوضع “البرونزر” لتحديد كل معالم الوجه الخارجي وتحت عظام الخد، بينما الوجه المربع فيكون في حاجة أكثر إلى تحديده عند منطقة الفك من خلال استخدام فرشاة رقيقة صعودا للحصول على نظرة طبيعية.
أ. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق