أســــــرة

ثلاثة أسئلة: فرح: زبدة الشيا للاعتناء بشعري

ما هو روتينك اليومي للاعتناء ببشرتك؟
ليس لدي روتين يومي محدد للاعتناء بالبشرة، لكنني أحرص مرة في الأسبوع على استعمال بعض “الماسكات”، التي تساعد على إزالة الشوائب وتعطي للبشرة إشراقة مميزة، مع استعمال بعض الكريمات الخاصة بالصباح وأخرى بالليل للحصول على نتيجة مرضية.

هل أنت من اللواتي يلجأن إلى الوصفات التقليدية للاعتناء بشعرهن وبشرتهن؟
الوصفات التقليدية هي خياري الأول، إذ غالبا ما أستعملها لحماية شعري من التقصفات وغيرها. ومن بين الوصفات التي لا أستغني عنها زبدة الشيا والصبار. وقبل النوم، قد أضع قطرات من زيت الزيتون على بشرة وجهي، باعتبار أن له فوائد كثيرة، أو عصير الخيار الذي أمزجه مع القليل من ماء الورد وبودرة الحليب. كما أستعمل بعض الوصفات التي ترتكز على الطماطم. من جهة أخرى، أنصح النساء باستعمال قشور بعض أنواع الخضر والفواكه ووضعها على بشرة الوجه قبل رميها، باعتبار أن لها فوائد كثيرة، وهو الأمر الذي لا نستغله في غالب الأحيان.

هل تحرصين على مواكبة الموضة في الماكياج، وما هو المستحضر الذي لا تستغنين عنه؟
ليس بدرجة كبيرة، أهتم فقط  بالموضة التي تلائم شكلي وشخصيتي، “كندير للي كيجي معايا”، حتى إذا لم يكن يساير أحدث صيحات الموضة. أعتقد أن مسايرة  الموضة، لا يمكن أن تكون في كل شيء، باعتبار أن أحدث ما تطرحه الماركات  العالمية، قد يكون غير مناسب لبعض النساء، وبالتالي وعوض أن تظهر المرأة بصورة جميلة، يحدث العكس. وبالنسبة إلى المستحضر الذي لا أستغني عنه، فهو أحمر الشفاه، إذ أنه من المستحضرات التي لابد أن أضعها مهما كانت الظروف، لكن مع الأخذ بعين الاعتبار درجة ألوانه.
أجرت الحوار: إيمان رضيف

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق