fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

مراكش تستضيف المنتدى الإفريقي الصيني للاستثمار

تنظم الدورة الثانية من منتدى الصين -أفريقيا للاستثمار يومي 27 و28 نونبر الجاري بمراكش، وذلك تحت شعار “فتح فصل جديد من الشراكة الاقتصادية الصينية -الأفريقية”.

وأوضح منتدى الصين -أفريقيا للاستثمار في بلاغ له، أن هذه الدورة التي ستعرف مشاركة أزيد من 400 صانع قرار اقتصادي صيني وأفريقي من مستوى عال، ستتناول الظروف اللازمة الكفيلة بجعل الشراكة الاقتصادية الصينية -الأفريقية تثمن كامل إمكانياتها.

وستنظم دورة مراكش من طرف وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومجموعة “جون أفريك ميديا”، و”بي. أو. آ. أو بيزنس كونسالتينغ”.

وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الدورة في تسريع الاستثمارات، وتشجيع الشراكات في القطاعات الجديدة المحدثة للنمو، وتحفيز الإنتاج المشترك والتموين الصناعي المحلي، وتحديد المصالح المشتركة بين استراتيجيات الصين الاستثمارية والأولويات الاقتصادية لأفريقيا، وإحداث الإطار المالي والقانوني الذي من شأنه تحفيز المبادلات التجارية والنجاحات الصناعية.

وفي أقل من 20 سنة، أصبحت الصين الشريك الاقتصادي الأول لأفريقيا، إذ تتوفر على أزيد من 10 آلاف مقاولة تنشط على مستوى القارة، مما جعل مبادلاتها التجارية مع أفريقيا (190 مليار دولار في 2016) أهم حاليا من مبادلاتها مع الهند وفرنسا والولايات المتحدة مجتمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى