fbpx
الرياضة

أسود السلة في المركز الرابع إفريقيا

اكتفى المنتخب الوطني لكرة السلة بالرتبة الرابعة، بعد هزيمته في مباراة الترتيب أمام السنغال بحصة 62 مقابل 73، أول أمس (السبت) بتونس، ضمن فعاليات كأس إفريقيا للأمم.
وتمكن المنتخب الوطني من الفوز في الربع الأول من المباراة بحصة 18 مقابل 10، غير أنه انهزم في الجولات الثلاث المتبقية، بحصة 15 مقابل 21 و23 مقابل 15 و19 مقابل 14 على التوالي.
وانهزم المنتخب الوطني أمام نظيره التونسي بحصة 52 مقابل 60 الجمعة الماضي، لحساب نصف نهائي كأس إفريقيا، غير أن العديد من المتتبعين حملوا المسؤولية للحكام، بالنظر إلى أن التونسيين استغلوا خوضهم المنافسة على أرضهم وأمام جمهورهم، في الوقت الذي يرى البعض الآخر، أن سبب الهزيمة يعود إلى العياء وكثرة تضييع الفرص.
ولم يسبق للمنتخب الوطني أن لعب نصف نهاية كأس إفريقيا منذ سنوات، إذ اكتفى في المشاركات السابقة باحتلال الرتب من 12 إلى 8، بعد أن توقفت مسيرته في أغلب المشاركات في ربع النهاية.
ويدخل المنتخب الوطني لكرة السلة في نونبر المقبل، تصفيات كأس العالم المقرر إجراؤها السنة المقبلة بالصين، عندما يخوض مبارياته ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وأنغولا ومصر.
ويجري المنتخب مباراته الأولى أمام أنغولا في 24 نونبر المقبل ضمن الجولة الأولى، ثم جمهورية الكونغو في الجولة الثانية في اليوم الموالي، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة مصر في 26 من الشهر ذاته.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى