fbpx
أخبار 24/24تقارير

دراسة: العمل المتواصل يربك ضربات القلب

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون، أن العمل لساعات طويلة قد يزيد من مخاطر الإصابة باضطراب في ضربات القلب.

وقارن الباحثون بجامعة “كوليدج لندن”، بين الأشخاص الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة أسبوعيا وبين عمال المصانع الذين يعملون لمدة 55 ساعة أسبوعيا أو أكثر، فوجدوا أن العمال يزيد خطر إصابتهم بحالة تعرف باسم “الرجفان الأذيني” خلال عشر سنوات بنسبة 40 في المائة.

وأظهرت الإحصائيات أن من بين كل ألف مشارك في الدراسة، توجد أكثر من 5 حالات إصابة من بين العمال الذي يقضون ساعات طويلة في العمل.

وشارك في الدراسة رجال ونساء من بريطانيا والدنمارك والسويد وفنلندا، وقد نشرت نتائج الدراسة في دورية القلب الأوربية.

وقال المشرف على الدراسة، ميكا كيفيماكي، من جامعة “كوليدج لندن” إن ” هذه الدراسة تؤكد أن العمل لساعات لطويلة له علاقة بزيادة نسبة الإصابة بالرجفان الأذيني في القلب الذي يعتبر من أكثر حالات عدم انتظام دقات القلب”.

وأضاف أن “هذا يفسر الزيادة الملحوظة في خطر الإصابة بالجلطات الدماغية بين الموظفين الذين يعملون لساعات طويلة”، موضحا أنه “من المعروف أن الرجفان الأذيني يعد أحد العوامل التي تسبب الإصابة بالجلطات الدماغية، إضافة إلى الجلطات التي تؤدي إلى الإصابة بالزهايمر”.

وقال البروفسور كيفيماكي إن “أولئك الذين يعملون لساعات طويلة يزيد لديهم خطر الإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 1.4 في المائة حتى لو تم تعديل الكثير من العوامل التي تزيد من خطورة الإصابة بالأمراض مثل : السن والجنس والحالة الاجتماعية والسمنة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والتدخين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق