الرياضة

صافرات الاستهجان تغضب رونار

المنتخب يشرع في التحضير ويسافر الخميس ويكتفي بتمارين خفيفة بياوندي وبونو آخر الملتحقين

غادر هيرفي رونار، الناخب الوطني، ملعب أكادير غاضبا في أعقاب المباراة، التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الهولندي أول أمس (الأربعاء)، في سياق استعدادات الأسود لمباراة الكامرون في 10 يونيو المقبل، والتي انتهت بفوز الهولنديين بهدفين لواحد.

ولم يستسغ رونار صافرات الاستهجان من قبل الجمهور، التي استهدفته خلال المباراة، بسبب غياب حكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام، وأداء العناصر الوطنية، خاصة في الشوط الأول.

ووفق إفادة مصادر مطلعة، فإن رونار بدا متوترا لحظة مغادرة الميدان، قبل أن يعبر عن امتعاضه الشديد من كثرة الاستفسار عن زياش.

وخلف انتقاد رونار برمجة مباراة هولندا قبل الإفطار، ردود أفعال متباينة، فبينما أكد رونار أنه أخطأ عندما قبل بإجراء هذه المباراة في الخامسة والنصف عصرا، بسبب تأثير الصيام على أداء اللاعبين،، كشف مصدر جامعي أن انتقادات رونار للبرمجة غير مبررة، طالما أن مباراة الكامرون ستجرى في حدود الثالثة عصرا وفي أجواء غير مناسبة على الإطلاق، من بينها الحرارة والرطوبة، إضافة إلى عامل الصيام.

ويشرع المنتخب الوطني اليوم (الجمعة) في التحضير للمباراة، التي يحل فيها ضيفا على نظيره الكامروني في 10 يونيو الجاري، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وحدد هيرفي رونار البرنامج الكامل للاستعدادات، إذ خصص ست حصص تدريبية، على أن تنطلق الأولى اليوم (الجمعة) بخوض تمارين خفيفة، لاسترجاع الطراوة البدنية، بعدما استفاد اللاعبون من الراحة أمس (الخميس).

وتتواصل التحضيرات بواقع حصة تدريبية في اليوم إلى غاية الأربعاء المقبل، قبل السفر في اليوم الموالي إلى الكامرون عبر طائرة خاصة.

ويكتفي المنتخب الوطني بحصة تدريبية واحدة في ملعب ياوندي الجمعة المقبل، ويركز فيها الناخب الوطني رونار على النهج التكتيكي، الذي سيعتمده في المباراة، والتعرف على أرضية الملعب، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وسيكون المنتخب الوطني مكتمل الصفوف بداية من الاثنين المقبل، بعد التحاق الحارس ياسين بونو بمعسكر أكادير، وذلك بعدما تخلف عن التداريب في الفترة السابقة، ومباراة هولندا أول أمس (الأربعاء)، بسبب التزامه رفقة فريقه خيرونا الإسباني بمباراة سرقسطة بعد غد (الأحد)، لحساب الدورة 41 من منافسات الدوري الإسباني للقسم الثاني.

ورفض مسؤولو خيرونا تسريح الحارس بونو للمشاركة في مباراة هولندا، بالنظر إلى عدم تزامنها مع تاريخ الاتحاد الدولي، إضافة إلى منافسة خيرونا على بطاقة الصعود إلى القسم الأول.

وينتظر أن يبدأ ميمون ماحي تداريبه مع المنتخب الوطني بعد استعادة عافيته نسبيا، في انتظار إشراكه في مباراة الكامرون في حال حصل على ترخيص من «فيفا» باللعب رفقة الأسود.

عيسى الكامحي  وعبد الجليل شاهي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق