fbpx
أســــــرة

عطور فاخـــــــــرة من المسك

يعتبر المسك من أنواع الطيب التي تدخل في تركيبة عدد من العطور الفاخرة وأعلاها سعرا، حيث تظل رائحته فواحة لساعات طويلة. وأطلقت كثير من البيوت المختصة في العطور أنواعا راقية من عطور استعمل المسك في تركيبتها ومن بينها  “شوبار مسك ملكي”، الذي أطلق لعشاق المسك والأخشاب والتوابل الطازجة.

وأطلق كذلك عطر “كلينيك أروماتيك إن وايت” عطرا يدخل المسك في تركيبته إلى جانب العنبر البلسمي الرائع، كما يضم مستخلص الورد وعبق التوابل الدافئة، إذ يفتتحه الفلفل و”اللابدانوم” والبنفسج وتتوسطه أزهار البرتقال والورد والباتشولي على قاعدة ذكية من العنبر والمسك والبنزوين والفانيليا.

أما عطر “داماه” من مجموعة “اتوليي دارتيست” فهو عطر زهري أنيق على خلفية من المسك الجذاب، كما تضم تركيبته مستخلص الحامض والبرتقال المر والفلفل ورائحة البحر وأزهار البرتقال، وكذلك تركيبة من البخور والعود والباتشولي.

وأطلقت “إيف سان لوران” عطرا يحمل اسم “بلاك أوبيوم فلورال شوك”، الذي مزجت تركيبته بين المسك والأزهار البيضاء والموالح والقهوة والفواكه الفواحة، كما يمثل منتوجا أكثر احتفاء بالنفحات الزهرية والخضراء.

وإلى جانب العطور سالف ذكرها، فإن عطر “أجمل أودساير” بدوره يضم في تركيبته المسك ودهن العود، وزهور البرتقال والورد والياسمين والزنجبيل والصندل، ما يجعله أكثر جاذبية وعنوانا للأناقة.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق