fbpx
تقارير

إجراءات تأديبية في حق 14 رجل سلطة

بلغ عدد الإجراءات التأديبية التي اتخذت في حق رجال السلطة والموظفين، على إثر مهام التفتيش المنجزة، إلى غاية فاتح شتنبر الماضي، 14 شخصا، كما تم عزل ثلاثة رؤساء للمجالس الجماعية، وعزل نائبي رئيسي المجالس الجماعية.  ووصل عدد  الطلبات المتعلقة بإجراء بحث قضائي إلى ستة.
وجرى، خلال الفترة نفسها، عزل عضوين من أعضاء المجالس الجماعية، وفق المعطيات المتوفرة لدى مصالح وزارة الداخلية. وبلغ عدد التقارير التي تم التوصل بها من مختلف المجالس الجهوية للحسابات السنة الجارية ما مجموعه 35 تقريرا، تهم مراقبة تسيير الجماعات المحلية ( ثمانية تقارير)، وأحكاما في مجال التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية ( 9 تقارير)، والإخبار بتحريك مسطرة المتابعة(11 تقريرا)، وأحكاما نهائية تتعلق بإبراء ذمة المحاسبين العموميين لبعض الجماعات المحلية(أربعة تقارير)، وإبداء الرأي في الحسابات الإدارية المرفوضة لبعض الجماعات المحلية( ثلاثة تقارير). وتتجلى أهمية هذه القرارات والتوصيات المضمنة فيها، في أنها تعتبر مادة أساسية  تستند عليها المفتشية العامة للإدارة الترابية بالنسبة إلى برنامج التفتيش السنوي.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.