fbpx
أسواق

بالصور.. تدشين مختبرات “فيليون” لمستحضرات التجميل ببني ملال

شهدت بني ملال، الثلاثاء الماضي، تدشين مختبرات “فيليون”، المتخصصة في صناعة مستحضرات التجميل باعتماد التقنيات المتطورة، والتي تسعى لتلبية الطلب المتزايد على منتجات العناية الشخصية في السوق، من خلال إنتاج مستحضرات عالية الجودة بثمن يناسب القدرة الشرائية للمغاربة.

وتعتبر مختبرات “فيليون” مشروعا ذو بعد عالمي، أنشأه حسن بنيس، أحد رواد صناعة الأدوية بالمملكة، بهدف الإسهام في السوق المحلية والدولية بمستحضرات تجميل تنافسية ومبتكرة، مع استبدال المنتجات المستوردة حاليا، مثل “الأيروسول”، ببدائل مصنعة محليا، وكسب حصص السوق من العلامات التجارية المستوردة الأخرى، فضلا عن تعزيز علامة “صنع في المغرب”.

وتبلغ القدرة الإنتاجية لـ”فيليون”، الممتدة على مساحة 12365 متر مربع، 5000 طن، فيما تعادل طاقتها الإنتاجية 16 مليون عبوة سنويا لـ”الأيروسول” وعشرات الملايين من وحدات مستحضرات التجميل، مع القدرة على توفير أزيد من 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

أما عن مرافقها الجد حديثة، فتعتبر القلب النابض لاستراتيجيتها القائمة على الابتكار والتميز، إذ تتوفر على خط إنتاج لتعبئة وتغليف “الأيروسول” الخاص بمعطرات الجو ومزيلات العرق، مجهز ببيئة آمنة، ويتمتع بقدرة إنتاجية تصل إلى 16 مليون وحدة سنويا، ما يجعله الأول من نوعه في المغرب وإفريقيا، كما تم تجهيز مرافقها بأحدث التقنيات لتصنيع جميع أشكال مستحضرات التجميل، سواء كانت سائلة أو معجونة أو مستحلبة أو هلامية أو في أشكال مبتكرة أخرى.

وتشمل معدات تصنيع منتجات “فيليون” الخلاطات الباردة، والمستحلبات التوربينية خلية من الهواء، والموزعات، والعديد من المعدات المتخصصة الأخرى، فيما تتوفر مرافقها أيضا على خطوط تعبئة وتغليف آلية لمجموعة متنوعة من الحاويات مثل القوارير والأنابيب والجرار، تم تجهيزها للقيام بتعبئة وتغليف المنتجات النهائية، وبالتالي ضمان عملية إنتاج فعالة تلبي أعلى معايير الجودة.

وبالنسبة للجودة، فلطالما كانت في قلب اهتمامات مختبرات “فيليون”، سواء على مستوى تصميم الموقع الصناعي بتخطيط وتدفقات ومعدات هياكل تستجيب لمعيار 22716 BPF ISO، أو بتجهيز مرافقها بمعدات وأجهزة التقييم والتحكم، بما يتجاوز الاحتياجات المباشرة للشركة، إلى توقع الاحتياجات المستقبلية. كل ذلك، لتضمن تصنيع المنتجات وفقا للمعايير الحالية وتخضع للرقابة في جميع مراحل تصنيعها، بدءا من وصول المواد الخام وحتى التخزين النهائي للمنتجات.

 

ولضمان أحسن مردودية في العمل والإنتاج، تسهر على المرافق المذكورة، خلية نحل مكونة من باحثين ومهندسين وفنيين مؤهلين، يعملون بكل تفان لإنتاج مستحضرات عالية الجودة، باستعمال المعدات المتطورة التي وضعت بين يديهم، ويستفيدون، إلى جانب الموظفين، من خطط تكوينية لكل قسم.

وفي ما يتعلق بالاستثمار، خصصت مختبرات “فيليون”، التابعة لمجموعة Glen Invest 160، مليون درهم للمرحلة الأولى، التي تمثلت في إرساء البنية التحتية الأولية، ومصنع آمن تماما مطابق للمعايير الدولية، يتضمن أيضا محطة وقود مبتكرة وتنقية غاز فريدة من نوعها في المغرب، بالإضافة إلى إنشاء أول وحدة لـ”الأيروسول”، تعتمد على أحدث التقنيات، مما يسمح بالاتصال الكامل والأتمتة الكاملة، وتتميز بتجهيزاتها الكاملة بتقنية «ATEX «ATmosphère EXplosible.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء منطقة مخصصة لمستحضرات التجميل الجلدية، بأحدث التقنيات ومؤتمتة بالكامل، لضمان الجودة المثلى للمنتجات الموجهة للمواطنين المغاربة والأفارقة.

ومن المتوقع أن تتطلب المرحلة الثانية استثمارا لا يقل عن 120 مليون درهم وذلك من أجل إدخال خطوط تصنيع جديدة ومضاعفة الطاقة الإنتاجية.

 

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة، فمن المقرر استثمار ما لا يقل عن 100 مليون درهم. ويستند هذا المبلغ إلى توقعات متطلبات رأس المال التي تهدف إلى توسيع العمليات وتعزيز وجود مختبرات “فيليون” على الساحة الدولية.

وبهدف التوسع الإقليمي والدولي، تخطط مجموعة Glen Invest لتصبح فاعلا رئيسيا في أفريقيا والشرق الأوسط، من خلال تقديم مجموعة مبتكرة من المنتجات التجميلية والأنظمة الطبية. مسترشدة بالابتكار والجودة، تلتزم مختبرات “فيليون بالحصول على شهادة 22716 ISO لتصنيع منتجات التجميل و 13485 ISO لإنتاج الأنظمة الطبية.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.