fbpx
الصباح الفني

جسد المرأة في زوبعة الألوان.. الفنانة التشكيلية “ميام” تفتتح معرضها بالبيضاء

احتضنت البيضاء، أول أمس الأربعاء، لأول مرة بالمغرب، افتتاح معرض الفنانة التشكيلية مريم برادة، المعروفة بـ “ميام”، تحت شعار “”كوغ آ كوغ”، تجسيدا لمظاهر التلاحم بين الجسد والبيئة المحيطة به، مع التركيز على تيمة جسد المرأة.

وشهد معرض “ميام”، المنظم برواق “كوورك آند لايف” المخصص للإبداع والتعاون بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية، إلى غاية 30 أبريل الجاري، توافد العديد من الفنانين التشكيليين والممثلين والمخرجين، من بينهم فاطمة الزهراء الجوهري ونبيل عيوش وزوجته مريم التوزاني، والوزير السابق مولاي حفيظ العلمي، فضلا عن العديد من الشخصيات الفاعلة في المجال الفني والحقوقي من المغرب وخارجه. 

 

وأمعن الحضور في مشاهدة اللوحات الفنية لـ”ميام”، التي تأخذك كل واحدة منها إلى عالم من المتعة البصرية التشكيلية، حيث تجد مزيجا من الألوان والرموز والعلامات، تصنع صورا لنساء في وضعيات مختلفة وحالات متعددة، وتوقظ كل الأسئلة في ذهن المتفرج.

وتعتبر “Myam” فنانة متعددة المواهب، فبعد أن نشرت في باريس أعمالا أدبية وفوتوغرافية جذابة، تعود إلى المغرب لمشاركة عالمها المليء بالمخلوقات الخيالية والمناظر الحالمة، حيث تستعمل تقنيات مبتكرة تجمع بين الكيمياء واللون، لتنتج قطعا فنية استثنائية مثل “فوسيل”، التي استغرقت عشرين عاما لتجف، متحدية الزمن وداعية للتأمل.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.