fbpx
أخبار 24/24

“فورين بوليسي” : ماكرون يقسم أوروبا لإنقاذ فرنسا

بهدف إنقاذ فرنسا من مشاكلها الاقتصادية، أكدت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يتسبب في انقسام كبير داخل الاتحاد الأوروبي، وأن مسعاه كشف عن تضاؤل باريس، وعن تعزيز قوة أوروبا الوسطى والشرقية.

وأوردت “فورين بوليسي”، في مقال كتبه باحث في مركز ويلفريد مارتنز للدراسات الأوروبية، أن “رؤية ماكرون لما يسمى بالحكم الذاتي الاستراتيجي الأوروبي تحطمت اليوم واحترقت في أوكرانيا، وبدلا من أن يقود ماكرون أوروبا إلى عصر مجيد من التكامل، يعمل حاليا على توسيع الانقسامات في المنطقة الأوروبية والتي حذر منها في عام 2017”.

وأضافت أن “ماكرون كان قد اقترح في 2017، من أجل إنشاء أوروبا قوية وقادرة على القيادة على المسرح العالمي، إنشاء اتحاد أوروبي مركزي بنموذج سياسي واقتصادي واجتماعي مشترك مغلفا بفكرة فرنسية متأصلة بعمق، لبناء كتلة مستقلة إستراتيجيا عن الولايات المتحدة”.

وأكدت المجلة الأمريكية أن “أي شخص تابع النقاشات الفرنسية حول خطط إعادة تشكيل الاتحاد الأوروبي حتى ولو للحظة، سوف يدرك أن هذا هو نظام الدولة الفرنسية، مع بعض التحديثات للعصر الرقمي الواعي بالبيئة. وقد واجهت خطط فرنسا هذه مقاومة شديدة”.

ولحسن الحظ بالنسبة للاتحاد الأوروبي، يضيف المصدر ذاته، “فإن الأحداث التي وقعت على مدى العام الماضي قد حصنت معظم الدول الأعضاء الـ26 الأخرى من استحسان آراء ماكرون المتمركزة حول فرنسا، إذ أدى تقييمه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتفاهاته الخالية من الجوهر حول السلام، وتنازله عن أي دور فرنسي رئيسي في مقاومة “الغزو” الروسي لأوكرانيا، إلى تقويض الثقة في باريس على مستوى الاتحاد الأوروبي”.

(ي.ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.