fbpx
أخبار 24/24

مراكش .. ورشة حول مقاربة حقوق الإنسان وتمثل الإعاقة

جرى أمس السبت بمراكش تنظيم ورشة تكوينية حول المقاربة القائمة على حقوق الإنسان في تصور الإعاقة، وذلك لفائدة الجمعيات التي تنشط في مجال الإعاقة بجهة مراكش-آسفي.

واستفاد من الورشة التي نظمتها جمعية ربيع العمر للمعاقين، والمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، عشرون فاعلا جمعويا ينحدرون من مختلف أقاليم الجهة.

وتتبع المستفيدون عروضا همت مقاربة حقوق الإنسان والحقوق الفئوية للمعاقين (السياق الوطني، ودستور 2011،) كما استفادوا من تكوين تطبيقي هم تقنيات صياغة العرائض وآليات الترافع.

وأكد رئيس جمعية ربيع العمر للمعاقين، أحمد الموهوب، في تصريح لقناة (إم 24) التابعة للمجموعة الإعلامية لـ(ومع)، أن الورشة التي تجمع البعدين النظري والتطبيقي تتوخى تعزيز مهارات فاعلي المجتمع المدني في الترافع لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأوضح أن هذه الورشة تتسق مع الشراكة التي تجمع هيئته مع المركز الوطني محمد السادس للمعاقين من خلال مختلف فروعه، ومن ضمنها فرع مراكش، بغرض تعزيز قدرات الجمعيات النشطة بالميدان، لافتا إلى محورية قضية الإعاقة في دستور المملكة.

واستشهد بالوثيقة الأسمى التي تنص على محاربة التمييز المبني على الإعاقة، وعملت على دسترة الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية للأشخاص في وضعية إعاقة.

أما المتدخلون الآخرون فنوهوا بأهمية الورشة التي تأتي في إطار جهود الهيئات المعنية من أجل تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.