fbpx
أخبار 24/24

تنظيم قنصلية متنقلة لأفراد الجالية المغربية المقيمة ببورتو

تنظم سفارة المملكة المغربية بلشبونة، السبت والأحد الجاريين ببورتو، قنصلية متنقلة لتمكين أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة وضواحيها من الاستفادة من كافة الخدمات القنصلية.

وذكر بلاغ للسفارة أن هذه الخدمات تشمل، على الخصوص، التسجيل بالمصالح القنصلية، والحالة المدنية، وتسليم جواز السفر، وبطاقة التعريف الوطنية، واستلام طلبات إنجازهما، والمصادقة على التوكيلات وتقديم مختلف الشهادات الإدارية، والإجابة على أسئلة واستفسارات أفراد الجالية.

وحفاظا على سلامة المرتفقين من أفراد الجالية المغربية، جرى تنظيم هذه العملية في احترام كامل لمعايير الوقاية من فيروس “كورونا”.

وقد تميز اليوم الأول بإقبال كبير للمواطنين، حيث قدمت أكثر من 350 خدمة قنصلية، منها 51 تسجيلا قنصليا، 50 طلب أو استلام البطاقة الوطنية، 52 طلب أو استلام لجواز السفر، 47 تصديق إمضاء المعنيين بالوكالات، و6 طلبات نقل ولادة، وكذا تلبية كل الطلبات والإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بمصالح المواطنين ببلد الإقامة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.