fbpx
أخبار 24/24

اتفاقية لتقريب الفن السابع من طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان

جرى، أول أمس (الأربعاء)، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط وجمعية أصدقاء السينما بتطوان.

وتروم الاتفاقية، حسب بلاغ لمؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، إغناء الحقل السينمائي بالمغرب وجعل الشباب والطلبة يكتشفون سحر الظاهرة السينمائية، ويطورون مهاراتهم الإبداعية عبر اقتراح مجموعة من الأنشطة والورشات.

كما تهدف الاتفاقية إلى المساهمة في جعل السينما اختيارا ضمن اختيارات التكوين بكلية آداب تطوان التي استعادت، عبر مشاركتها في المجلس الإداري لمؤسسة مهرجان تطوان، المنعقد في 24 دجنبر 2021، موقعها كشريك أكاديمي أساسي لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط.

وقد وقع الاتفاقية كل من مصطفى الغاشي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية لتطوان، وأحمد الحسني، رئيس مؤسسة المهرجان، ومحمد بويسف الركاب رئيس جمعية أصدقاء السينما بتطوان.

وكانت مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، في دجنبر الماضي، قد انتخبت مكتبا تنفيذيا جديدا، وقبول عضوية فاعلين جدد، كما تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للدورة 26 من المهرجان (4 و 10 يونيو 2021)، وتقديم الخطوط العريضة للدورة 27 المرتقب انعقادها بين 11 و18 من مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى