fbpx
أخبار 24/24

المصادقة على إحداث شركة لتدبير المحطة الطرقية الجديدة بتازة

صادق المجلس الجماعي لتازة خلال أشغال دورته الاستثنائية التي عقدها أمس الأربعاء على إحداث شركة التنمية المحلية لتدبير المحطة الطرقية الجديدة لتازة والموافقة على نظامها الأساسي.

وستشرف شركة التنمية المحلية لتدبير المحطة الطرقية بتازة على تدبير واستغلال هذه المحطة الجديدة للمسافرين التي يجري الاستعداد لفتح أبوابها قريبا مع توفير ضمانات تدابير الترحيل لإنجاح عملية الانتقال في ظروف مناسبة.

وقد صادقت الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لتازة التي ترأسها عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس على هذا المقرر الجماعي الذي يروم تجويد الخدمات التي يقدمها هذا المرفق الحيوي من خلال ضمان مستوى جيد من الفعالية والنجاعة والحكامة الجيدة في التدبير.

وأكد الممثل المركزي للشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك خلال عرضه على أهمية إحداث الشركة المحلية لتدبير المحطة الطرقية باعتبارها ستساهم بشكل كبير في الرفع من مداخيل الجماعة مشيرا إلى أنه سيتم الاعتماد على التشغيل المحلي بداخل الشركة ومرافق المحطة الطرقية.

وبدوره أكد عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس أن المجلس الإداري للشركة سيعمل على اعطاء الأولوية لأبناء المدينة وفي مقدمتهم 20 عونا عرضيا ممن يتوفرون على شهادات ومؤهلات للاشتغال في المحطة الجديدة.

وأضاف أن استكمال تأهيل المحطة الطرقية داخليا وخارجيا بالإضافة إلى التجهيز وتكوين المستخدمين سيتم عبر توفير غلاف مالي يقدر بحوالي خمسة ملايين درهم سيتم تمويلها من طرف وزارة الداخلية عبر المديرية العامة للجماعات الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى