fbpx
وطنية

رفاق المخارق ينهون الاحتقان بالضمان الاجتماعي

نجح رفاق الميلودي المخارق، في الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، في إنهاء الاحتقان بقطاع الضمان الاجتماعي، بعد سلسلة من النضالات وجلسات الحوار مع الوزارات الوصية.
وحملت الجامعة بشرى للمستخدمين، بشأن مصير ملفهم المطلبي، بالإعلان عن التوصل بعد جهود إلى تحقيق جملة من المكتسبات الجديدة، وأهمها الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد والمالية على مطلب تسوية وضعية الممرضين المتعاقدين بمصحات الضمان الاجتماعي، بما يضمن حقوقهم المادية والاجتماعية واستقرارهم المهني.
كما تمت الاستجابة لمطلب تطبيق الزيادة العامة في أجور المستخدمين، حسب ما نص عليه الاتفاق الاجتماعي الثلاثي الأطراف الموقع بتاريخ 25 أبريل 2019، وتسديد متأخرات الاشتراكات المستحقة للصندوق المغربي المهني للتقاعد.
وسيتم تنفيذ التسويات المادية المتعلقة بهذه المقتضيات، حال استكمال الترتيبات الإدارية والمساطر التنظيمية، الجاري بها العمل .
وأعلنت الجامعة تشبثها بتنظيم وتسوية الترقية الداخلية السنوية في آجالها، وإعادة ترتيب حاملي الشهادات، وإجراء الحركة الانتقالية مع إعطاء الأولوية للحالات الاجتماعية، ومتابعة تنفيذ المكتسبات، التي جاءت بها الاتفاقية الجماعية.

ب . ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى