fbpx
الصباح الفني

“لك العهد” تجمع طرب وفرجي

اختارت الشاعرة سميرة فرجي التعاون للمرة الثانية مع الفنان فؤاد طرب من خلال أغنية “لك العهد يا صحرا”، وهي أغنية ذات طابع وطني، يتم تقديمها تخليدا للذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء.
ويؤدي الفنان فؤاد طرب أغنية “لك العهد يا صحرا” من ألحان عز الدين منتصر، التي تميزت بإيقاعات موسيقية صحراوية، كما أنها توقفت عند أطوار المسيرة الخضراء، التي تعتبر حدثا وطنيا مهما.
وتعرف الجمهور المغربي على الفنان فؤاد طرب في سهرة احتضنها المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط في نونبر 2017 حين أتحفه بباقة من الأعمال من روائع الطرب الأصيل.
وبعد أن اختارت الشاعرة سميرة فرجي التعاون مع الفنانة اللبنانية الكلاسيكية غادة شبير سنة 2017 في قصيدة بعنوان “وحدك”، لتلحينها وغنائها على المسارح اللبنانية والدولية، وبعد تجربة التعاون الفني مع الفنان التونسي لطفي بوشناق، حيث لحن وأدى ثلاث قصائد من شعـرها تتغنى بثلاث دول عربية، هي المغرب في أغنية “مغرب لا يغرب”، ولبنان في أغنيــة “وطــن الهــوى ما أروعك”، وثالثة عن الثورة السودانية، فقد تعاونت مع المطرب فؤاد طرب في أغنية “لماذا” ثم للمرة الثانية في أغنية “لك العهد يا صحرا”.
ومن خلال تعاون الشاعرة سميرة فرجي مع عدد من المطربين، فإنها تؤكد أن النصوص الشعرية الصالحة للغناء مازالت متوفرة، عكس ما يدعيه عدد من أهل الطرب.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى