fbpx
الصباح الفني

دعم سويدي للكلاعي

حصل الفيلم السينمائي “أسماك حمراء” لعبد السلام الكلاعي، على دعم من مهرجان مالمو للسينما العربيــة في صنف الأفــلام في مرحلــة ما بعــد الإنتاج، بعد دخولــه غمار المنافسة في النسخة السادسة من سوق ومنتدى مالمو المنظم على هامش المهرجان، الذي انطـلق منذ ثامــن أكتـوبر الجاري.

ودخل المخرج عبد السلام الكلاعي غمار المنافسة بفيلمه “أسماك حمراء”، ضمن منح مرحلة ما بعد الإنتاج، إلى جانب عدة أعمال منها فيلم “طقربانط” للمخرج التونسي نجيب بلقاضي، و”بركة العروس” للمخرج اللبناني باسم بريش.

وأعلن الكلاعي عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، أن المخرج محمد زين الدين تسلم الجائزة بدلا منه، والذي بدوره دخل غمار المنافسة في صنف الأفلام الوثائقية الطويلة بفيلمه “بطليط”، إلى جانب عدة أفلام منها “لماذا زرعنا الورد؟” من إخراج مهند صلاحات من الأردن، و”يلا باركور” إخراج عريب زعيتر من السويد.

واختارت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية 21 مشروعا من بين 80، والتي جاءت موزعة ما بين 41 مشروعا يتنافس مخرجوها للفوز بمنح التطوير و39 مشروعا دخل مخرجوها غمار المنافسة على منح ما بعد الإنتاج.

وتنافس المخرجون في مهرجان مالمو على خمس فئات من المنح، والمتمثلة في تطوير الأفلام القصيرة، وتطوير الأفلام الروائية الطويلة، وتطوير الأفلام الوثائقية الطويلة، ومنح ما بعد الإنتاج للأفلام الروائية والوثائقية.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى