fbpx
الصباح الفني

طرائف

عملية جراحية لإنقاذ دجاجة
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الدجاجة التي تسمى “ليسكي” تعرضت لكسر شديد في قدميها. وتطلب هذا الأمر عملية جراحية استغرقت ساعتين تم خلالهما تركيب شريحتين و6 مسامير، بتكلفة وصلت إلى 7 آلاف جنيه (نحو 440 دولارا).
وقالت صحيفة “الوطن” المصرية إن “ليسكي” بعد الكسر أصيبت بحالة عياء شديدة لدرجة جعلتها غير قادرة على الحركة. وتمت العملية الجراحية بعد خضوع الدجاجة للتعقيم، وبعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامة أعضائها الحيوية. وقال الطبيب البيطري الذي أجرى العملية، محمد أحمد، إن العملية استغرقت نحو ساعة و45 دقيقة وشارك فيها طبيبان ومساعد آخر. وأضاف أن مالك الدجاجة سويسري مقيم في مصر، وهو زبون دائم للعيادة الخاصة به.

نعش صديق للبيئة
بات بإمكان الحريصين على البيئة في هولندا أن يساهموا في الحفاظ عليها حتى بعد وفاتهم، إذ يمكنهم أن يختاروا الرقود في “نعش حي” مصنوع من الفطر، يجعل الجسم يتحلل بسرعة.
ويتحول الجثمان داخل النعش إلى مواد عضوية للطبيعة ما يثري التربة بفضل منافع الغزل الفطري، أي الجزء النباتي الأخضر في الفطر، وفقا لوكالة “فرانس برس”.
وقال بوب هندريكس، مبتكر هذا النعش المسمى “ليفينغ كوكون” إن المشروع يشكل سابقة عالمية، وقد نشأت فكرته داخل مختبر طالبي في جامعة التكنولوجيا بمدينة دلفت الهولندية. وأوضح “هذا نعش هو في الواقع جسم حي مصنوع من تركيبة الجذور الخاصة بالفطر، وهي الجهة الأكثر إسهاما بعمليات التدوير في الطبيعة”.

تطلب الطلاق لأن زوجها يخاف الفئران
رفعت امرأة مصرية دعوى طلاق خلع ضد زوجها، مبررة ذلك بخوف زوجها المبالغ فيه من الفئران. وقالت الزوجة “زوجي يخاف كثيرا من أي شيء، يخاف حتى من خياله، بدأت أشعر أنني أنا الرجل وهو المرأة من كثرة خوفه”.
وأشارت إلى أنها طلبت من زوجها الذهاب لطبيب نفسي بسبب خوفه الزائد من معظم الحيوانات، لكنه رفض، فقررت إنهاء زواجهما الذي مر عليه 5 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى