fbpx
الصباح الفني

طرائف

رسالة تسلم متأخرة بمائة عام
فحصت بريتاني كيتش صندوق بريدها، الذي كان يعج بالخردة المعتادة. ولكن فوق كومة من المنشورات والفواتير المتنوعة، كان هناك شيء لفت انتباهها: بطاقة بريدية ممزقة وبالية. وقالت سيدني بايدج في تقريرها، الذي نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن كيتش، البالغة من العمر 30 عاما والقاطنة في ميتشيغان، قالت “في البداية، لم أفكر كثيرا في الأمر، بخلاف أنه قديم ومثير للاهتمام. ولكن بعد ذلك ألقيت نظرة فاحصة. وبعد مزيد من المعاينة، رصدت طابع جورج واشنطن الأخضر الباهت بسنت واحد مختوم بالبريد يوم 29 أكتوبر 1920”. وأضافت الكاتبة أن كيتش وجدت على مقدمة البطاقة البريدية رسما توضيحيا لعيد الهالوين، بما في ذلك قطة سوداء وقرع وساحرة وبومة وعصا مكنسة، وعندما فكت كيتش تشفير المخطوطة أدركت أنها رسالة من أحد أفراد الأسرة إلى آخر.

خصلة شعر لينكولن بـ 81 ألف دولار
بيعت خصلة من شعر الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة أبراهام لينكولن مع برقية ملطخة بالدماء عن اغتياله عام 1865، في مزاد مقابل ما يزيد عن 81 ألف دولار. خصلة الشعر والبرقية بيعتا خلال مزاد انتهى السبت الماضي بحسب دار مزادات “آر بي أوكشن” في بوسطن. ولم تكشف دار المزادات أي معلومات عن هوية المشتري. وكانت خصلة الشعر، التي لا تزيد عن خمسة سنتمترات حلقت من رأس لينكولن خلال فحص ما بعد الوفاة بعدما أردي قتيلا في مسرح فورد في العاصمة واشنطن على يد جون ويلكس بوث. وقدم الخصلة الدكتور ليمان بيتشر تود، الذي كان يتولى منصب مدير بريد كنتاكي، وقريب ماري تود لينكولن، أرملة إبراهام لينكولن، بحسب دار المزادات.

ظهور حطام سفينة غرقت قبل 80 عاما
عثر عدد من المهندسين على حطام سفينة “كارلزروي” النازية، التي أغرقت عام 1940 قبالة السواحل النرويجية. واكتشف حطام السفينة مصادفة على عمق 500 متر تقريبا خلال معاينة كابل كهربائي بحري. وقالت أولي بيتر هوبرستاد المهندسة في شركة “ستاتنت” المشغلة للكابل الكهربائي “في بعض الأحيان نعثر على آثار تاريخية، لكننا لم نعثر يوما على حطام بهذه الأهمية”. وكانت السفينة الحربية الألمانية البالغ طولها 174 مترا قد أرسلت في إطار عملية غزو النرويج خلال الحرب العالمية الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى