fbpx
الصباح الفني

فكري تتوج بالدكتوراه الفخرية

حظيت، أخيرا، الفنانة سعيدة فكري بتتويجها بالدكتوراه الفخرية والوسام الذهبي من حركة السلام بالقارة الإفريقية اعترافا بعطاءاتها الفنية واختيارها تقديم أغان ملتزمة.
وأطلقت الفنانة سعيدة فكري أغنية بعنوان “ولد الزنقة”، والتي تعد من أول الأعمال المطروحة بعد قرارها الاستقرار في المغرب، بعد سنوات من الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية.
واختارت الفنانة سعيدة فكري في عملها الفني الجديد تسليط الضوء على موضوع العود لدى السجناء، بسبب رفض المجتمع لهم بعد قضاء عقوبات سجنية، وحتى ولو كانت سلوكاتهم تغيرت بفضل جهود إعادة إدماجهم داخل المجتمع.
ولم تساهم سنوات الغربة الطويلة في محو اسم سعيدة فكري من ذاكرة جمهورها، إذ ظل يتواصل معها باستمرار عبر الأنترنت، كما كان دائما يلح على عودتها إلى الساحة الفنية المغربية.
ومن بين الأعمال التي طرحتها الفنانة سعيدة فكري ألبوم “الدنيا في الميزان”، الذي تغنت فيه بعدة مواضيع منها الخير والحب، كما ضم عملا غنائيا أمازيغيا.
جدير بالذكر أن الفنانة سعيدة فكري قدمت مجموعة من الأغاني التي مازالت تلقى تجاوبا من قبل الجمهور منها “جبال الريف” و”سالوني على العذاب” و”يما”، كما شاركت في إحدى دورات مهرجان موازين إيقاعات العالم، من خلال حفل كان عبارة عن مشروع إبداعي خاص بالأغنية الغيوانية جمعها بالجزائري صافي بوتلة والأمريكي فيكتور ووتن.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق