fbpx
أســــــرة

احذرن أخطاء إزالة شعر المناطق الحساسة

تقع الكثير من النساء، في أخطاء عند إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة، ما يؤثر عليهن سلبيا ويكون السبب في ظهور بعض المشاكل. ومن بين تلك الأخطاء، عدم تقشير الجلد، إذ يرى الخبراء أن التقشير يساعد على منع نمو الشعر تحت الجلد والحصول على نتائج أكثر فعالية، من أجل ذلك، وقبل إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، لابد من الحرص على تقشيرها جيدا.
ولا ينصح أيضا إزالة الشعر القصير، سيما في حال استخدام الشمع، إذ يتسبب ذلك في الشعور بالألم الشديد، كما قد تصاب المرأة بالجروح الشديدة والنزيف. ومن بين الأخطاء أيضا، استخدام الشفرات القديمة، وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثير من النساء، إذ أن الشفرات المتهالكة قد تصبح وسيلة لانتقال العدوى الفطرية والعديد من الأمراض، كما أنها قد تؤدي للإصابة بالجروح، نتيجة لعدم قدرتها على العمل بشكل صحيح.
 ولا ينصح أيضا بإزالة الشعر بعد الاستحمام بالماء الساخن، سيما أن ذلك يؤدي إلى تورم الجلد لفترة مؤقتة، من أجل ذلك، لابد من الانتظار لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل البدء في إزالة شعر الجسم للحصول على نتائج أفضل والحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.
ومن بين الأخطاء، حسب ما جاء في تقارير إعلامية، التخلي عن كريم الحلاقة، إذ أن هذا النوع من الكريمات يساعد على تجنب التهابات الجلد، نتيجة استخدام الشفرات، ويساعد أيضا على تقليل مخاطر الإصابة بالجروح. كما تحتوي أغلب أنواع كريمات الحلاقة على نسبة من العناصر المرطبة، والتي تعمل على تقليل احمرار الجلد وتهيجه.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق