fbpx
أخبار 24/24

تمديد حالة الطوارئ إلى 10 غشت

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 غشت 2020.

وأوضح سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس، أن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم رقم 02.20.426 ، قدمه وزير الداخلية، بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد – 19 إلى غاية 10 غشت 2020 على الساعة السادسة مساء.

تعليق واحد

  1. تمديد حالة الطوارئ الصحية هي إجراء نسمع به ،لكن تطبيقه و تفعيله على أرض الواقع يبقى دون فعالية تُذكر في ظل ما تشهده المدن من حركة و إزدحام نلاحظها بالمراكز التجارية و أماكن الترفيه و الحدائق و الأسواق و المقاهي و الشوارع وو..
    إن حالة الطوارئ الحقيقية يجب أن يراها المواطن و يحس بوجودها على الواقع لتنذره بأن الوباء لا زال قائماً و موجوداً بيننا و تحسسه عن طريق حملات توعوية بالوسائل الوقائية و إجراءات السلامة الواجب إتباعها لتفادي الإصابة بهذا المرض ؛ ليفهم المواطن البسيط أن رفع الحجر الصحي لا يعني زوال الخطر و إنما وجب عليه التعايش مع الوضع بحذر شديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق