وطنية

توضيحات من وكالة المغرب العربي للأنباء

توصلت «الصباح» ببيان توضيحي من وكالة المغرب العربي للأنباء، ردا على افتتاحية عدد أول أمس (السبت)، بعنوان «حكومة لاماب»، جاء فيه أن الوكالة «حرصت، انطلاقا من موقع المسؤولية والالتزام المهني، على توفير تغطية إعلامية مهنية متكاملة لجهود مختلف مؤسسات الدولة وهيآتها ومصالحها من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد، (…)، ومع دخول المغرب مرحلة تخفيف إجراءات الحجر الصحي، وعودة الحياة الطبيعية، بادرت الوكالة، إلى وقف البث المباشر للتصريح الصحافي لوزارة الصحة، وهو ما تم توضيحه، بشكل مفصل، في بلاغ قامت المؤسسة بتعميمه على مختلف وسائل الإعلام. وزادت الوكالة أن البلاغ أوضح، بما لا يدع مجالا لأي لبس أو غموض، أن القرار، الذي تزامن مع الرفع التدريجي للحجر الصحي، يأتي في سياق حرصها على أن تحدد مهمتها الأساسية، خلال الفترة المقبلة، في مواكبة استئناف النشاط الاقتصادي والاجتماعي، ودعم الجهود المتخذة من أجل محاربة الجائحة.
وأكدت الوكالة، في هذا الصدد، الالتزام بمواكبتها للجهود الوطنية في مواجهة فيروس كورونا، من خلال الاستمرار في نشر مختلف الإحصائيات اليومية، على الفور من خلال قصاصات على النشرة العامة للوكالة وعلى خدمتيها السمعية والبصرية: إذاعة ريم راديو وقناة M24، ومنصاتها الاجتماعية.
وزادت موضحة أنها قررت الاستمرار في تسجيل التصريح الصحافي اليومي لوزارة الصحة، من خلال تجنيد طاقم متكامل يضم صحافيا ومصورا فوتوغرافيا ومصورا تلفزيونيا، وبثه ضمن شبكة برامج إذاعة ريم راديو وقناة M24.
وبالموازاة مع ذلك، حرصت الوكالة على التوزيع الفوري لهذا التصريح اليومي المباشر من خلال الحسابات الرسمية للوكالة، في مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، انطلاقا من الصفحات الرسمية التابعة لوزارة الصحة على «فيسبوك» وقناتها الرسمية على موقع «يوتيوب».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق