fbpx
أخبار 24/24

الداخلة.. الجدار الأخير ضد كورونا

 

تقف المديرية الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب جدارا منيعا ضد فيروس كورونا، بعد سقوط قلعة العيون باصابتين اليوم (الأربعاء).
وأعدت المديرية مخططا استباقيا للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من خلال إرساء آليات للتتبع والرعاية والمواكبة.
ويرتكز هذا المخطط الجهوي للرصد والتصدي لفيروس كورونا على عدة محاور، من بينها على الخصوص، تكوين وتحسيس مهنيي قطاع الصحة، والتكفل بالحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتعزيز نقاط مراقبة ومواكبة الساكنة.
كما أحدثت المديرية لجنة تعمل على مراقبة الوضع الوبائي على مستوى الجهة، من خلال تعبئة موارد بشرية وتجهيزات طبية مهمة، بهدف الكشف المبكر والتكفل بكل حالات الإصابة المحتملة.
وأكدت المديرة الجهوية للصحة، سليمة صعصع، أن المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة خصص 30 سريرا استشفائيا للعزل الطبي، بينهم ثلاثة للإنعاش ووحدة للعزل الطبي ذات الضغط السلبي، مجهزة لاستقبال حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا (كوفيد-19).
وسجلت صعصع أنه تم إنشاء وحدة متنقلة عند مدخل المدينة، حيث يخضع المسافرون القادمون من مدن أخرى لمراقبة صحية من خلال محطة حرارية لقياس درجة حرارة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى