fbpx
أســــــرة

مشاكل المعدة … أربعة مشروبات مفيدة

يؤكد الأطباء والمختصون في التغذية أن هناك العديد من المشروبات، التي تؤثر إيجابيا وتخفف من الحموضة، والتي ينصح بتناول أربعة منها، وأولها الشاي بالأعشاب، الذي يساعد في التقليل من العديد من مشاكل المعدة مثل الغازات والغثيان ويحسن من عمليات الهضم.
ومن بين الأعشاب التي يمكن تحضيرها مع الشاي، الزنجبيل وعرق السوس، لكن قد تتداخل بعض الأعشاب مع بعض الأدوية، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها على شكل مشروبات.
أما ثاني السوائل المفيدة فهو الحليب، الذي يحتوي على أقل نسبة من الدهون، أو قليل الدسم أو الخالي منه. أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون زيادة أعراض الحموضة بسبب منتجات الألبان، فإن الحليب النباتي أفضل لتجنب الحموضة، مثل حليب الصويا وحليب اللوز وحليب جوز الهند.
ويعد الماء ثالث مشروب ينصح به، لأنه يساعد على تنظيم مستوى الحمض في المعدة، كما أن رابع مشروب ينصح به هو شراب جوز الهند، الذي يساعد على توازن درجة الحموضة.
وفي المقابل ينصح الأطباء بتفادي أنواع أخرى من المشروبات نظرا لآثارها السلبية من بينها العصائر الحمضية مثل عصير الحامض والبرتقال والتوت، إلى جانب تفادي القهوة لأنها تحفز زيادة إفرازات المعدة، التي قد تصل إلى المريء.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى