fbpx
أســــــرة

الرياضة لنوم مريح

ينصح الاختصصايون باتباع بعض الخطوات للاستفادة من نوم مريح ولتجنب الأرق. ومن بين النصائح، ممارسة الرياضة بشكل يومي، إذ أن بعض التمارين الرياضية خيار صحيح للراغبين في تحسين قدرتهم على النوم بشكل أسرع وأفعل.
ويرى الاختصاصيون أن من يمارس الرياضة بشكل يومي، سيكون قادرا على النوم بشكل أسرع وأفضل من الذين لا يمارسون الرياضة.
كما تعمل الرياضة في نظر العديد من الأطباء على رفع مستوى هرمون الأدرينالين في الجسم، الأمر الذي يساعد على هدوء الأعصاب، الذي يعتبر عاملا أساسيا في تسهيل النوم ليلا، علما أنه للاستمتاع بنوم هادئ، من الممكن الاستعانة بتمارين الهرولة يوميا.
ومن بين الطرق التي من شأنها أن تبث الراحة في النفس والجسد قبل النوم، التأكد من أن الإضاءة ودرجة الحرارة مناسبان. وينصح أيضا بالنوم على وسادة وفراش مريحين، وإغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية، قبل الخلود إلى النوم، مثل الهاتف المحمول وجهاز الحاسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى