fbpx
حوادث

20 سنة لمرعب “مسنانة” بطنجة

سجلت في حقه 47 شكاية بالضرب والجرح والهجوم على مسكن الغير وهتك العرض

استبشر سكان حي مسنانة بطنجة، الذين حضروا، جلسة محاكمة مجرم خطير ظل يمثل لهم شبحا مفزعا طيلة الشهور الأخيرة خيرا، وبرزت على وجوههم حالة من الرضى والارتياح عند سماعهم منطوق الحكم الصادر في حقه، وحددته غرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف في 20 سنة سجنا نافذا.
كما حكمت الهيأة القضائية على المتهم (ج.أ)، البالغ من العمر 38 سنة، بأدائه تعويضات مالية لفائدة الضحايا قدره 50 ألف درهم لكل ضحية مع الإجبار في الأدنى، وذلك بعد أن وجهت له تهم “السرقات الموصوفة المقرونة بالعنف وظروف الليل والتهديد والكسر ومحاولة هتك عرض شخص باستعمال العنف، والهجوم على مسكن الغير والتحرش الجنسي والضرب والجرح وحيازة سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين”.
وأثناء مناقشة الملف، الحامل لرقم(1129/19)، واجهت الهيأة المتهم بستة مصرحين ممن حضروا الجلسة، ثلاثة منهم نساء، الذين أكدوا تصريحاتهم الموثقة بمحاضر الضابطة القضائية، وسردوا أمام الهيأة تفاصيل الاعتداءات التي تعرضوا لها من قبل المتهم. وذكر أحدهم أنه هجم عليه بمنزله وهتك عرضه بعد أن وضع سلاحا أبيض على عنقه. بينما سرد آخر طريقة اعتراض سبيله وسط الحي وسلبه ما بحوزته من أموال ومستلزمات شخصية، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، فيما تحدثت امرأة مسنة، وهي ترتعش من الخوف، عن الليلة التي قام فيها المتهم بتكسير باب منزلها والهجوم عليها وهي نائمة ليرغمها على تسليمه المبالغ المالية التي كانت تدخرها، قبل أن يركلها على وجهها ويلوذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.
وبعد الاستماع لتصريحات الضحايا ومرافعة دفاع المتهم، الذي آزره في إطار المساعدة القضائية، والتمس من المحكمة تمتيع موكله بأقصى ما يمكن من  ظروف التخفيف نظرا لظروفه الاجتماعية القاسية، تدخل ممثل النيابة العامة وطالب بتشديد العقوبة والحكم على المتهم بـ 30 سنة سجنا نافذا لحماية المواطنين من جبروته واعتداءاته المتكررة، وهو الملتمس الذي استجابت له الهيأة جزئيا، وأصدرت حكمها طبقا لفصول المتابعة.
واعتقل المتهم، في أكتوبر الماضي، بعد أن تقاطرت على المصالح الأمنية عدة شكايات وصل عددها 47 شكاية تقدم بها سكان حي مسنانة مصحوبة بشريط فيديو يظهر فيه المتهم وهو ينفذ إحدى عملياته الإجرامية، فتفاعلت عناصر الشرطة القضائية مع الموضوع وعملت على إيقاف المشتبه فيه وهو متلبس بحمل سلاح أبيض من الحجم الكبير، ليتم اقتياده إلى مقر الشرطة للبحث معه حول الجرائم التي ارتكبها قبل اعتقاله.

المختار الرمشي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى