fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سجن
ضبطت إدارة السجن المحلي طنجة2 ، صباح أمس (الخميس)، خلال تفتيش روتيني، هاتفا محمولا من النوع الذكي وقطعة من مخدر الشيرا تزن 25 غراما، لدى أغراض السجين (م.م)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، التي جلبتها له زوجته لمناسبة الزيارة العائلية. ودست الممنوعات المضبوطة بإحكام داخل حذاء رياضي، وصرحت زوجة السجين أن الحذاء سلم إليها من قبل عائلة السجين (ع.ح) المعتقل بدوره بالمؤسسة نفسها لتسليمه إياه.
(م.ب)
> جرب
انتشر داء الجرب في صفوف تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية بالحي الحسني بالبيضاء، وانتقل الداء ليصيب عائلات التلاميذ وينتشر بشكل واسع. ولم تحدد بعد أسباب هذا الانتشار، كما لم تتخذ الإجراءات الضرورية لتفادي انتقاله بين التلاميذ وأسرهم.
(ع .ك)
> جنس
ستكشف أول دراسة في المغرب، أنجزها فريق علمي بمستشفى الشيخ خليفة بالبيضاء، عن العلاقة بين الاستعمال المفرط للهواتف الذكية و”الكفاءة” الجنسية لدى الرجل والمرأة. واستمع الباحثون إلى 600 رجل وامرأة من فئات عمرية واجتماعية مختلفة، من خلال استمارة تضمنت شبكة من الأسئلة الدقيقة، من المحتمل أن تكون خلاصتها النهائية صادمة.
(ي.س)
> ولوجيات
مازالت فئة مهمة من المعاقين ممن تقصد بعض الإدارات، تعاني بسبب انعدام الولوجيات، حسب ما عاينته “الصباح” الثلاثاء الماضي بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالبيضاء، إذ ظل معاق على كرسي متحرك يستعطف بعض الأشخاص لمساعدته على ولوجها، وهو موقف يتكرر بشكل شبه يومي في عدد من الإدارات.
(ك.م )
> حمار
جرت الثلاثاء الماضي بالمحجز الجماعي لبولمان، سمسرة عمومية لبيع حمار تم حجزه من قبل مصلحة المياه والغابات ومحاربة التصحر لمنطقة تغبولة. وتساءل العديد من سكان بولمان، عن الأسباب التي دفعت رئاسة المجلس نفسه، التعجيل بعرض الحمار للبيع، دون البحث عن صاحبه، والاكتفاء بفرض غرامة المحجز عليه.
(ع.ك)
> إقالة
وصلت تطورات حراك المنتخبين في تراب عمالة إقليم مديونة حد توصل العامل بملتمسات إقالة رؤساء، وقعها أعضاء مجالس جماعتين. وفي الوقت الذي وصفت فيه تحركات معارضة مجلس تيط مليل بأنها مجرد دفاع عن مصالح خاصة، تجاوزت توقيعات المطالبين بإقالة رئيس جماعة الهراويين عتبة 20 عضوا من المجلس، وجهوا ملتمسا للعامل، أمس (الخميس) لتطبيق المادة 64 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات المحلية.
(ي.ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق