أســــــرة

“إيتيكيت” التعامل مع الحماة

ينصح الخبراء في مجال “الإيتيكيت” باتباع مجموعة من القواعد حين يتعلق الأمر بتعامل الكنة مع حماتها، موضحين أنه لا ينصح أبدا بمناداتها باسمها المفضل في أول لقاء على سبيل التودد، فبعض الأشخاص لا يفضلون ذلك، بل ويعتبرونها نوعا من قلة الاحترام.
ويؤكد خبراء “الإيتيكيت” أن الكنة عليها دائما أن تضع الألقاب حتى تطلب الحماة منها عدم التكلف وضرورة إزالتها، كما عليها وقتها قبول ذلك والترحيب به ومناداتها بالاسم الذي تفضله.
وينصح خبراء “الإيتيكيت” بتقبل الكنة نصيحة حماتها بصدر رحب، فكثير من الأحيان ستحب أن توجه لها نصائح بشأن الزواج أو العمل أو حتى تربية الأطفال، وبالتالي لا ترفض ذلك لأنها لديها تجربة وخبرة، كما أنه في كثير من الأحيان تكون النصيحة بنية طيبة وبغرض المساعدة.
أما إذا كانت الكنة غير مرتاحة مع هذه النصائح وتشعر بأنها تدخل صريح في حياتها الشخصية، فينصح خبراء “الإيتيكيت” أن لا ترفض النصيحة أبدا ولكن أن تشكرها بلطف على اهتمامها وتشرح لها بطريقة مهذبة أنها تولت هذا الأمر بطريقة أخرى أكثر ملاءمة لظروفها.
وعندما تقوم الحماة بفعل شيء لطيف أو شراء هدية للكنة أو لأولادها أو حتى لزوجها، فينصح دائما بإظهار العرفان وتقدير هذا الفعل من خلال مكالمة هاتفية حتى اللقاء بها، كما لا ينبغي تأجيل الأمر أبدا حتى ترى الحماة كنتها من الناحية الإيجابية دائما.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق