fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> محاباة
كشفت برلمانية من فريق العدالة والتنمية عن وجهين عندما أشادت بوال في الداخلية قالت عنه، أمام كبار أطر الوزارة، إنه بارع في محاربة دور الصفيح، فيما وجهت انتقادات إلى سلفه، الذي كان ضمن وفد الداخلية الذي حل بالبرلمان. وسبق للبرلمانية نفسها، في وقت مضى، أن كالت المديح إلى الوالي الذي انتقدته اليوم، عندما كان يزاول مهامه على رأس الجهة التي تنتمي إليها البرلمانية، التي وصفتها زميلة لها بـ “الحربائية”.
(ع. ك)
> رصاصة
أوضح مصدر أمني أن التحقيقات مازالت متواصلة في شأن إطلاق رصاصة من سلاح وظيفي لمسؤول بالشرطة القضائية بسلا، قبل أربعة أسابيع. وأوضح المصدر نفسه أن الضابط أخبر الأمن أنه كان بسيارته بمرأب المنزل بحي اشماعو، وحين كان يهم بالصعود إلى شقته، خرجت الرصاصة من سلاحه الوظيفي بالخطأ دون أن تصيبه، فيما يستمر البحث للتأكد من مزاعمه لمعرفة حقيقة الأمر.
(ع. ل)
> بوابون
تقدم الفريق الاستقلالي بمقترح قانون يهدف إلى تخصيص مساكن للبوابين في البنايات المعدة للسكن. وأوضح الفريق أن هذه الفئة تحتاج إلى تحيين القانون المؤطر لمهنة البواب، وإخراجهم من وضعية السخرة والصدقة إلى التعاقد، في إطار مدونة الشغل، للحد من النزاعات في المحاكم، ومعالجة الظروف المزرية التي يعيشون فيها، في غياب أي حماية اجتماعية.
(ب. ب)
> انسحاب
وجد رئيسا المجلس البلدي والمجلس الإقليمي للصويرة نفسيهما في موقف حرج، نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن تم تجاهلهما خلال حفل تسليم جوائز مسابقة “مغرب الابتكار”، التي احتضنت مدينة الرياح نهائياتها. وذكرت مصادر “الصباح” أنه تم الاقتصار، خلال لحظة التتويج، على رجال السلطة المحلية، في الوقت الذي كان المسؤولان المنتخبان ينتظران دورهما لتسليم الجوائز، بحكم أنهما كانا مدعوين، قبل أن ينسحبا قبل نهاية الحفل وعلامات الغضب بادية عليهما.
(ع. م)
> “شينغن”
يواجه راغبون في الحصول على تأشيرة “شينغن” صعوبات في تحديد موعد لتقديم طلب التأشيرة من القنصلية الإسبانية بتطوان، بسبب الطريقة التي تدبر بها إدارة القنصلية النظام الخاص بأخذ المواعد لطلب الحصول على التأشيرات. وفسح هذا الوضع، حسب مصادر “الصباح”، المجال لبعض السماسرة والوسطاء لابتزاز المواطنين من أجل تحديد أو تقريب موعد طلب التأشيرة، مقابل مبالغ مالية تصل أحيانا إلى 5000 درهم.
ي.ج (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق