مجتمع

إعادة هيكلة المطرح القديم بالجديدة

صادق المجلس الجماعي للجديدة خلال دورة استثنائية، عقدت الأسبوع الماضي، على مشروع الاتفاقية الرباعية بين المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة وعمالة إقليم الجديدة والمجلس الجماعي ذاته، الرامية إلى تحويل المطرح العمومي القديم للنفايات الموجود بدوار الغزوة إلى حديقة عمومية.
وخصصت الاتفاقية نفسها مبلغا ماليا يقدر في مليار و500 مليون سنتيم، لتنفيذ هذا المشروع الضخم الذي يرمي إلى إعادة هيكلة المطرح القديم وهو عبارة عن مقلع قديم تصل مساحته إلى حوالي 260 هكتارا. ويتوزع المشروع الذي يمتد على ثلاث سنوات إلى شقين، يهتم الشق الأول بإعادة ردم المقلع وتسويته، في حين يهتم الشطر الثاني بخلق المساحات الخضراء، بغرس الأشجار وخلق الممرات وفضاءات الاستراحة والألعاب الموجهة للأطفال والمرافق الصحية.
وقررت السلطات المحلية والإقليمية منذ أكثر من عشر سنوات التخلي عن المطرح نفسه بإحداث مطرح جديد يقع بتراب الجماعة القروية لمولاي عبد الله. وأصبح مطرح الغزوة يتوسط عددا من الأحياء السكنية منها حي المطار والنجد والسلام وعدد من الفيلات والمدارس، وشرعت في ردمه لكن العملية طالت أكثر من اللازم.
وتدخلت عمالة إقليم الجديدة أخيرا باستشارة مع المجلس الجماعي للتسريع بوضع حد لمعاناة السكان، الذين ضاقوا ذرعا من تبعات المطرح، الذي أصبح مرتعا للمنحرفين والحيوانات الضالة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض