fbpx
أســــــرة

“إيتيكيت” ملاهي الأطفال

تعتبر ملاهي الأطفال من الوجهات المفضلة لديهم، لكن التردد عليها ينبغي أن يكون وفق مجموعة من القواعد، التي ينبغي احترامها، حسب الخبراء في مجال “الإيتيكيت”.
وينصح قبل توجه الآباء رفقة أبنائهم إلى ملاهي الأطفال بتعليمهم تحمل المسؤولية، والتأكيد لهم قبل الخروج من المنزل، أنه لم يتم تجاوز المبلغ، الذي تم تحديده لشحن بطاقة الألعاب به، وأنه لن يتم دفع أكثر منه، وذلك بهدف تعليمه احترام القوانين وتنفيذها.
وينصح كذلك خبراء “الإيتيكيت” بتعليم الأطفال احترام الآخرين والحديث إلى العمال داخل ملاهي الأطفال باحترام، إلى جانب الالتزام بدورهم بكل هدوء، كما أنه ليس من اللائق أن يتم ترك الطفل يستغل مثلا الأرجوحة لمدة طويلة بينما ينتظر باقي الأطفال.
وتعتبر النظافة من الأمور المهمة التي يجب على الآباء تلقينها إلى أطفالهم، إذ لا يسمح للطفل برمي الأشياء على الأرض، بل من الضروري التأكيد عليه برميها في الأماكن المخصصة لها.
ومن بين قواعد “إيتيكيت” ارتياد ملاهي الأطفال عدم انشغال الآباء بالحديث مع أصدقائهم وإغفال مراقبة ما يقوم به أطفالهم، فقد يتعرضون للخطر أثناء اللعب، كما لا ينبغي عليهم أن يكونوا قدوة سيئة لهم مثلا بعدم احترام دورهم أثناء اقتناء تذاكر أو كؤوس القهوة إلى غير ذلك.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى