أســــــرة

نصائح وإرشادات: “إيتيكيت” التعامل مع والد الزوج

ينصح خبراء “الإيتيكيت” بالتعامل مع والد الزوج من خلال احترام مجموعة من الأمور، وفي مقدمتها احترامه واعتباره بمثابة الأب الثاني.
وغالبا ما تكون العلاقة جيدة بين الكنة ووالد الزوج في بعض الحالات، في حين تكون على غير ما يرام مع الحماة ما يؤدي إلى إثارة غضبها، الأمر الذي ينصح الخبراء بضرورة التعامل معه بحكمة ودون انفعال تفاديا لمواجهة المشاكل.
وفي كثير من الحالات يتعامل والد الزوج مع زوجة ابنه كأنها ابنته وهو أمر لا تستطيع بعض الحموات تصديقه، الأمر، الذي ينبغي حسب المختصين في “الإيتيكيت” محاولة تجاوزه ونسج علاقة طيبة مع الحماة.
ورغم أن طبيعة العلاقة بين الكنة ووالد الزوج تكون هادئة في بعض الحالات، إلا أنها قد تكون غير ذلك في بعض الزيجات الأخرى، ما يحذر بشأنه الخبراء بعدم الوقوع في الأخطاء، وإنما الصبر قدر الإمكان وعدم الإساءة له مهما كانت الدوافع والأسباب.
واعتبر خبراء “الإيتيكيت” أن تعامل الكنة بحكمة مع والد زوجها سيجعله بمثابة صديق لها وأب حنون، كما ينبغي عليها أن تقدم له هدايا بين الفينة وأخرى، خاصة إذا تعلق الأمر بعيد ميلاده، كما يمكنها أن تنظم حفلا صغيرا له بهذه المناسبة ما سيكون مفاجأة جميلة بالنسبة إليه.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق