أســــــرة

سكري الأطفال … 5 نصائح

ينبغي اتباع خمس نصائح للتعامل مع الطفل المصاب بالسكري، أولاها أنه ينبغي على الأم كتابة الأنواع التي يفضلها طفلها من الأطعمة، وعند زيارة الطبيب تناقش معه المسموح والممنوع وأيضا البدائل، حتى لا يشعر بالحرمان.
وثاني نصيحة أن تتحدث الأم لطفلها عن أسباب اختلاف نظامه الغذائي عن أقاربه وأصدقائه، كما يجب عليها أن تقدم الوجبات بأشكال محببة حتى لا يشعر بالنقص، الأمر الذي يحتاج إلى الكثير من الاقناع والحوار. وثالث نصيحة للتعامل مع الطفل المصاب بالسكري، منحه فرصة الاختيار دائما، مثل سؤاله “هل تفضل تناول التفاح أم العنب؟” دون الإشارة لأي نوع ممنوع من تناوله.
أما رابع نصيحة، فهي أن تقدم الأم لطفلها الأطعمة بصورة محببة وملونة، لتحفيز شهيته نحو الطعام وأن تتبع مواعد الطعام والوجبات الخفيفة التي يحددها الطبيب، لارتباطها بجرعات الأنسولين.
وتعتبر خامس نصيحة أن تركز الأم على الوجبات الخفيفة، لأنها تعيد شحن طفلها بالطاقة التي يحتاجها، كما يجب أن تحاول التجديد والتنويع دائما، مثل إضافة الياغورت قليل الدسم، أو الجبن الخفيف أو شرائح التفاح أو الموز أو الجزر أو التوت، ولا تنسى أنه يجب تحديد الكميات والأصناف المتاحة، وفقا لحالة الطفل.

أ . ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق