أســــــرة

أوريكا … للباحثين عن الانتعاش

تعتبر شلالات أوريكا الواقعة ضواحي مراكش من أهم الوجهات السياحية خلال فصل الصيف، فهي عبارة عن واد كبير، تحيط به مساحة خضراء تستقطب الزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والقيام بالعديد من الأنشطة السياحية المتميزة.
ومن أهم الهوايات التي يمكن للزوار ممارستها في منطقة أوريكا رياضة التسلق، حيث يوجد الكثير من الجبال، التي يمكن تسلقها، والكثير من المسارات التي يمكن السير من خلالها مثل مسار أوكايمدن وستي فاضمة ومسار إمليل أوكايمدن.
وبمحاذاة شلالات أوريكا توجد القرية الصغيرة “ستي فاضمة”، التي تتميز بجمال طبيعتها وتوفرها على المرتفعات الشاهقة التي تحيط بها، كما يقصدها عدد كبير من الزوار.
ومن بين ما يجذب الزوار إلى منطقة “أوريكا” استمتاعهم بتناول وجبات محلية غالبا ما تكون عبارة عن طاجين أو لحم مشوي، والتي تلائم مختلف القدرات الشرائية للعائلات التي تختارها وجهة لقضاء عطلة الصيف.
وساهم الإقبال الكبير للزائرين على منتجع أوريكا، في خلق حركية تجارية وازدهار اقتصادي بالمنطقة، التي تعتمد بالدرجة الأولى على الفلاحة والنشاط السياحي.
ويتميز المنتجع السياحي “أوريكا” بجمالية طبيعته وسحرها، إذ يوجد في منطقة جبلية تتميز بشلالاتها، التي غالبا ما تجذب كثيرا من الزوار من بينهم أجانب تعرفوا على المنطقة من قبل وأصبحوا أوفياء لزيارتها.

أ. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض