fbpx
أســــــرة

نصائح وإرشادات: “إيتيكيت” السفر على متن الطائرة

يتطلب السفر على متن الطائرة الالتزام بمجموعة من القواعد، حسب ما ينصح به الخبراء في مجال “الإيتيكيت” للحفاظ على الحضور المهذب أثناء الرحلة، خاصة أنه يتم اللقاء بأشخاص لا تربطنا بهم أي صلة مسبقة.
ويقول خبراء “الإيتيكيت” إنه ينبغي التعامل مع المسؤولين بالمطار بلطف، من خلال التقيد بشرط حمولة الحقائب، من دون مجادلة الموظف بخصوص الوزن الزائد، وعدد الحقائب المسموح به، منعا لتضييع أوقات الآخرين.
وينصح الخبراء بالحرص على ارتداء لباس مريح ونظيف، خاصة إذا كانت فترة السفر طويلة، إلى جانب الالتزام بتعليمات وإرشادات المضيفات، على متن الطائرة، منعا لمواقف محرجة.
ويفضل وضع عطر خفيف لا يتسبب بالصداع أو الحساسية للمسافر الجالس بالجوار على متن الطائرة، إضافة إلى التحلي بالأخلاق، والتصرف بصورة لائقة، سواء تعلق الأمر بالسفر في درجة رجال الأعمال، أو الدرجة الاقتصادية.
ويؤكد الخبراء في “الإيتيكيت” أنه ينبغي الالتزام بالجلوس في المقعد الخاص بك، وإذا كنت من ذوي الحركة الزائدة لا ينبغي الجلوس بالقرب من نافذة الطائرة، كما ينبغي الانتباه عندما يريد المسافر أن يميل مقعده للوراء، حتى لا يزعج من يجلس خلفه.
وإذا تعلق الامر بالسفر رفقة الأطفال، ينبغي ضبطهم مع تقديم وسائل الترفيه إليهم، تفاديا للصراخ والبكاء، اللذين يزعجان الركاب الآخرين.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى