حوادث

دراجة “مقدم” لاقتناء المخدرات

أثار شخص على متن دراجة نارية من نوع “بوجو 103″، تحمل رمزا خاصا بأعوان السلطة، أول أمس (الأربعاء)، حفيظة عناصر الصقور بمنطقة الهراويين بالبيضاء، بعد مصادفته بمكان قريب من منزل مروج مخدرات شهير، ليتم حجز 15 غراما من الشيرا لديه، والمفاجئ في الأمر ادعاء الموقوف أن عون سلطة بمنطقة درب السلطان سلمه الدراجة لاقتناء المخدرات.

وأشعر مسؤولو أمن مولاي رشيد مسؤولي عمالة الفداء مرس السلطان بحجز الدراجة، فأمروا أعوان سلطة وعناصر من القوات المساعدة بالانتقال إلى الهراويين واستعادة الدراجة، وتحديد هوية صاحبها، وإعداد تقرير حول النازلة، في حين أحيل سائقها على فرقة مكافحة المخدرات لتعميق البحث معه.

وأفادت مصادر “الصباح” أن فرقة من الدراجين كانت تقوم بحملات أمنية بمنطقة الهراويين، في إطار محاربة الجريمة وترويج المخدرات، ففوجئت شاب على متن دراجة نارية خاصة بأعوان سلطة، فشكت في أمره، وطالبته بالتوقف للتحقق من هويته.

وتبين خلال استفسار سائق الدراجة أنه يضع شيئا في فمه، حال دون وضوح كلامه، وبحنكة طلب منه عنصر من فرقة الصقور فتح فمه لتسقط كمية من مخدر الشيرا تفوق 15 غراما، وعند استفساره عن مصدرها  والدراجة النارية التي ضبطت بحوزته، اعترف لهم أن عون سلطة بدرب السلطان طلب منه اقتناء المخدرات.

واتضح خلال تنقيط المتهم، أنه من مواليد 1988 بدرب البلدية الفداء مرس السلطان، وهو من ذوي السوابق، ليتم إشعار النيابة العامة، التي أمرت بتعميق البحث معه، من أجل معرفة علاقته بعون السلطة صاحب الدراجة النارية، ومدى تورطه في استغلالها في ترويج المخدرات، خصوصا بعد ضبط 15 غراما من الشيرا لديه.

كما طالبت النيابة العامة بتحديد هوية العون صاحب الدراجة والاستماع إليه في محضر قانوني، وإحالته مع الموقوف عليها لاستنطاقهما.

وباشرت عمالة الفداء مرس السلطان، بحثا إداريا مع العون لمعرفة ظروف حصول ذوي سوابق على دراجة الدولة واستغلالها في اقتناء المخدرات.

مصطفى لطفي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق