fbpx
حوادث

اعتقال شاب ادعى اعتداء شرطي عليه

أوقفت المصالح الأمنية بفاس، شابا ادعى تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل شرطي كان يهم بتحرير مخالفة مرورية له لسيره بدراجته النارية في الاتجاه الممنوع بحي الطالعة الصغيرة بالمدينة العتيقة، قبل إحالته على النيابة العامة بابتدائية المدينة لاتخاذ المتعين قانونا في حقه على ضوء نتائج البحث المجرى معه.

ووضع الشاب رهن الحراسة النظرية بعد اعتقاله مباشرة بعد خضوعه إلى العلاجات الضرورية من جروح افتعلها بالمستشفى المحلي، بناء على التحريات المنجزة في موضوع مقطع فيديو تم تداوله بداية الأسبوع الجاري في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك”، أظهره في حالة انفعال شديد ويتهم الشرطي بالتسبب في جرحه.

واتهم الشاب ضابط شرطة ضبطه مخالفا لقانون المرور بشكل هدد حياة المارة والسياح الموجودين بالمدينة القديمة، بضربه، في حين كشفت التحريات أنه استعمل أداة حادة في إيذاء نفسه، كما أكد مصدر أمني ذلك، مؤكدا أن المعني كان موضوع قضية زجرية سبق لمصالح أمن فاس معالجتها قبل أيام من نشر الفيديو.

وأوضح أن المعني بالأمر رفض منذ البداية الامتثال لضابط الأمن الذي باشر إجراءات معاينة المخالفة، بل عمل على تعريضه إلى عنف لفظي قبل أن يلجأ إلى افتعال جروح عمدية برأسه، مهددا باتهام الشرطي بالاعتداء عليه، ما وثقته كاميرا مواطن تصادف الحادث مع وجوده بالمكان، وعوين بشريط فيديو آخر.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى