fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جمارك
كشفت مصادر متطابقة أن مداخيل مصالح الجمارك بميناء البيضاء تراجعت بشكل كبير، بسبب اتخاذ العديد من الإجراءات. وقدرت مصادر “الصباح” نسبة التراجع في المداخيل بـ 15 % مقارنة مع حصيلة السنة الماضية. وأوضحت المصادر ذاتها أن سبب التراجع يعود بالأساس إلى اتخاذ المصالح المذكورة رزمة قرارات وصفتها المصادر بـ “العشوائية”، والتي أثرت سلبا على مداخيل المرفق.
(ع . ن)
> فرنسي
أوقفت مصالح الأمن بالصويرة، أول أمس (السبت)، فرنسيا كان يقود دراجة نارية تبين أنها لا تحمل وثائق ومصدرها مشكوك فيه، ما دفع إلى تنقيطه ليتضح أن المعني بالأمر ينتمي إلى مافيا مخدرات، ومحكوم غيابيا بالسجن النافذ في فرنسا. وعلمت “الصباح” أن المتهم وضع رهن الحراسة النظرية في انتظار استكمال إجراءات نقله إلى سجن سلا، لترحيله وفق المساطر القانونية التي تشرف عليها محكمة النقض.
(م. ص)
> يهود
عبر أعضاء من الطائفة اليهودية بالمغرب عن ارتياحهم للقرار الملكي بالعودة إلى تنظيم الانتخابات الخاصة باليهود المغاربة المقيمين بالمغرب بعد خمسين سنة على توقفها، معتبرين أن محمد السادس استجاب أخيرا لنداءاتهم. وطالبوا، في بلاغ، حصلت “الصباح” على نسخة منه، بأن تسهر على تنظيم هذه الانتخابات لجنة من حكماء اليهود، لضمان نزاهتها ومصداقيتها، مع ضرورة استبعاد سيرج بيرديغو، الأمين العام لمجلس الجماعات اليهودية، من الإشراف عليها، لأنه “لا يحظى بالثقة”، بعد سنوات من التسيير “الكارثي”.
(ن. ف)
> حقائق
لم يتأخر بوشعيب دوراس، رئيس التعاونية المغربية للحليب، في الرد على ما اعتبره استهدافا لشخصه ومساسا بسمعة العلامة التجارية “الحليب الممتاز”، كاشفا أن هناك من يريد التأثير على القضاء وعلى إجراءات بحث تقوم به الضابطة القضائية في موضوع تحت إشراف النيابة العامة، بنسج اتهامات باطلة وتسريبات مغرضة عن وجود “اختلالات مالية” مزعومة في التعاونية التي يرأسها، تحركها نيات سيئة. وحذر دوراس، في بيان توصلت “الصباح” بنسخة منه، من محاولات يائسة لاختلاق نزاعات وقلب حقائق.
(ي. ق)
> الحركة
فضل قادة وبرلمانيون وأطر بالحركة الشعبية، أول أمس (السبت)، حضور مهرجان” التبوريدة” بإقليم عرباوة الذي تشرف عليه فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة في الإسكان، على متابعة أشغال المجلس الوطني بسلا، الذي كان باهتا، وفق ما أكده القادة لـ “الصباح”. ووقع الحاضرون لضمان النصاب، ثم غادروا، ووزعت لوائح اللجان على المقربين، وجمدت عضوية رشيد حرير من المجلس الوطني طبقا للقانون السابق.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى