fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عشوائي
كثفت السلطة المحلية بأولاد عزوز، مدعومة بالدرك الملكي لدار بوعزة، محاربة البناء العشوائي، إذ أجرت عمليات هدم، الأسبوع الماضي، استهدفت أبنية شيدت خارج القوانين. وبلغ عدد الأبنية التي طالها قرار السلطات، 40 منزلا شيدت ليلا. وهمت التدخلات دواوير “تيبير” وأولاد داوود وأولاد زيان وابن الجيلالي. وأفادت مصادر متطابقة أن لوبيا يضم سماسرة ومنتخبين يقفون وراء ارتفاع البناء العشوائي.
(م. ص)
> مزاجية
أطلقت مركزيات نقابية النار على رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، متهمة إياه بالاستهتار بالظهائر والقوانين والمراسيم. واتهمت نقابتا الاستقلال و”بيجيدي” والنقابة الوطنية للتعليم العالي القائمين على الوزارة بالترهيب والشطط، خاصة في ما يتعلق بتنقيل أطر الوزارة، منددة باستفراد الوزارة باتخاذ قرارات مزاجية تؤثر سلبا على التدبير الإداري والتقني لمرافق القطاع.
(ي. ق)
> برلماني
أطلقت مصالح الشرطة القضائية مستشارا برلمانيا تابعا لحزب الأصالة والمعاصرة، الخميس الماضي، بعد تنازل خصمه في قضية تتعلق بخيانة الأمانة. وعلمت “الصباح” أن البرلماني أوقف بناء على مذكرة بحث، بسبب عدم تلبيته استدعاءات الاستماع إليه واختفائه، إثر وضع شكاية ضده من قبل شريك له في مقاولة، تتعلق بخرق القوانين وتحويل مقر الشركة وغيرهما.
(م. ص)
> لص
منع طلاب يتحدرون من الأقاليم الجنوبية، الجمعة الماضي، عناصر الأمن بأكادير من إلقاء القبض على لص، كان ملاحقا من قبل الشرطة، إثر تنفيذه وشريك له عملية نشل حقيبة امرأة. وأدخل الطلبة المنضوون تحت ما يسمى “الخط الوطني للطلبة الصحراويين”، اللص إلى الحي الجامعي وأقاموا له محاكمة شعبية، قبل إطلاق سراحه منتصف الليل. واصطدم المتهم وشريك له بسيارة، بعد تنفيذ السرقة.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى