fbpx
ملف عـــــــدالة

أب مغتصب

عرف إقليم الجديدة أخيرا العديد من الاعتداءات الجنسية، والتي كان ضحيتها قاصرون، اعتدى عليهم آباؤهم إلى حد الاغتصاب وممارسات جنسية شاذة، وصلت إلى ردهات المحاكم وشردت العديد من العائلات.
ومن بين الحالات التي صدمت الرأي العام المحلي والوطني قضية هتك عرض أب لابنته بأزمور. وتعود وقائعها عندما باحت تلميذة بتفاصيل تعرضها لاعتداء جنسي من قبل والدها، لأستاذتها خلال حصة دراسية، إذ أكدت أنها ضحية اغتصاب متكرر، ما صدم زملاءها في الفصل، وكذا أستاذتها، لأنها صرحت أنها حاولت الانتحار لولا تدخل الطاقم الطبي بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي، الذي أنقذ حياتها، وبعدها قررت العيش مع خالها، دون أن تبوح بسرها له.
وأشعرت الأستاذة إدارة المؤسسة التي تتابع فيها الضحية دراستها، ليتم إخبار عناصر الدرك الملكي، والتي قصدت منزل الأب، فتبين أنه اختفى عن الأنظار، ما جعل عناصر الدرك تنصب كمينا له، بتنسيق مع ابنته، ليتم استدراجه عبر تطبيق «واتساب»، حيث قام بتصوير جهازه التناسلي وإرساله لها، لتتأكد عناصر الدرك الملكي من صحة اتهامات الابنة القاصر. وبعد تحديد مكان وجوده، تم اعتقاله واقتياده إلى مقر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة.
ووضع الأب تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه، بعدما اعترف تلقائيا بالمنسوب إليه، وأحيل على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، لكن خلال أطوار المحاكمة، تراجع عن اعترافاته السابقة، قبل مواجهته باتهامات ابنته أمام هيأة الحكم، التي اقتنعت بالمنسوب إليه وأدانته ب15 سنة سجنا نافذا.
واقعة ثانية عرفتها المنطقة نفسها، تتعلق بتعرض فتاة قاصر لاعتداء جنسي على يد والدها الذي كان في حالة تخدير.
وتوصلت مصالح الأمن بأزمور، بمعلومات تشير إلى اعتداء أب على ابنته جنسيا، فأسندت المهمة لفرقة تابعة لقسم الأحداث، للبحث حول ظروف وملابسات هذه القضية، وتمكنت من إيقاف المشتبه فيه وهو من ذوي السوابق، يبلغ من العمر أربعين سنة.
ووضع الأب تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه. وبعد أن استرجع وعيه، واستمع إليه، تبين أنه من المدمنين على استهلاك مسكر الحياة، وأنه اعتدى جنسيا على ابنته القاصر، البالغة من العمر 16 سنة، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، نتج عنه افتضاض بكارتها.
وتمكنت العناصر الأمنية بعد تفتيش منزل المشتبه فيه، من حجز معدات تدخل في إعداد مسكر ماء الحياة، وعثرت على خمسة لترات من المشروبات الكحولية، المصنعة محليا (الماحيا).
وبعد مواجهته بالمنسوب إليه أنكر الاتهامات الموجهة إليه، وبعد مواجهته بتصريحات ابنته انهار واعترف أنه كان في حالة سكر ولم يع ماذا فعل. وبعد اتمام البحث أحيل على الوكيل العام للملك باستئنافية بالجديدة، من أجل جناية هتك عرض ابنته القاصر، نتج عنه افتضاض. وأمرت النيابة العامة بإيداعه السجن الاحتياطي بالسجن المحلي لسيدي موسى، إلى حين عرضه على غرفة الجنايات باستئنافية الجديدة.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق